من الستة إلى القاضية ممكن وجوهانسبرج والأتوبيس.. 6 مباريات قمة لن ينساها جماهير الأهلي والزمالك

لا حديث يعلو فوق قمة الدوري المصري بين الأهلي والزمالك، في المباراة التي ستنطلق مساء اليوم الجمعة 5 نوفمبر 2021، على ملعب ستاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الجولة الثالثة من بطولة الدوري المصري الممتاز.

ودائمًا ما تحظى مواجهات القمة بين الأهلي والزمالك، بمتابعة كبيرة على مستوى دول العالم، خصوصًا بالوطن العربي، حيث أن قمة الدوري المصري تعد من أقوى المواجهات التي تحظى متابعة كبيرة.

وهناك العديد من الذكريات التي لن ينساها جمهور الأهلي والزمالك، خلال مواجهات القمة على مر التاريخ بينهما، ودائمًا ما نتذكرها.

الـ 6/1

ولن ينسى جمهور الأهلي أو الزمالك، مباراة الـ 6/1 الشهيرة، والتي فاز فيها الأحمر بموسم 2001/2002، حيث سجل للأهلي رضا شحاتة وإبراهيم سعيد و«سوبر هاتريك» خالد بيبو، فيما سجل هدف الزمالك الوحيد، حسام حسن.

الـ 6/1 الـ 6/1

السوبر الإفريقي

وتعد مباراة الأهلي والزمالك في السوبر الإفريقي عام 1994، أحد أبرز المباريات التي لا ينساها جمهور الأهلي أو الزمالك، بعد الأحداث التي جرت في المباراة التي أقيمت بجنوب إفريقيا، وتحديدا في جوهانسبرج، وتوج أبناء ميت عقبة بالكأس بهدف أحرزه أيمن منصور، بعد أن سارت المباراة بتعادل سلبي حتى الدقيقة 86، حيث تسلم أيمن منصور الكرة وسط بطئ دفاعات الأهلي على حدود منطقة الجزاء ليطلق قذيفة على يسار شوبير.

سوبر أيمن منصور سوبر أيمن منصور

انسحاب الزمالك

وفي موسم 1995-1996، شهدت مباراة القمة بين الأهلي والزمالك أحداثًا مثيرة للجدل؛ بسبب اعتراض الأبيض على تعيين قدري عبد العظيم حكمًا للمباراة، ولكن اتحاد الكرة أصر على قيادته للمباراة، وبالفعل بدء اللقاء وكانت النتيجة تشير إلى تقدم الأهلي، ولكن الزمالك اعترض على الهدف الثاني الذي سجله حسام حسن للمارد الأحمر، لتشتعل الأجواء وقبل نهاية المباراة بدقائق قليلة، انسحب أبناء ميت عقبة.

انسحاب الزمالك 1995-1996 انسحاب الزمالك 1995-1996

4 دقائق قمة 

وشهد موسم 1998-1999 إقامة مباراة الديربي بين الأهلي والزمالك، ولم تستمر القمة إلى 4 دقائق فقط، بعد الأحداث التي جرت وتدخل أيمن عبد العزيز لاعب وسط الزمالك، ضد إبراهيم حسن الظهير الأيمن لفريق الأهلي، ليشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجه لاعب الزمالك، إلا أن جهاز الأبيض بقيادة فاروق جعفر قرر وقتها، انسحاب فريقه من المباراة.

انسحاب الزمالك انسحاب الزمالك

قمة الأتوبيس

من منا لا يتذكر واقع الأتوبيس وتخلف فريق الزمالك عن حضور القمة أمام الأهلي في يوم 20 فبراير 2020، حيث ادعى الزمالك عدم المقدرة على الوصول إلى ستاد القاهرة بسبب حالة الطقس، في حين تم نشر عدد من الفيديوهات التي كشفت تواجد لاعبي الأبيض في احدى البنزينات للحصول على راحة قبل الوصول إلى الملعب في مشهد تحدث عنه العالم.

قمة الأتوبيس قمة الأتوبيس

القاضية ممكن

وفي نوفمبر 2020، التقى الزمالك مع الأهلي في نهائي دوري أبطال إفريقيا 2020، وانتهت المباراة بفوز المارد الأحمر بهدفين مقابل هدف، حيث سجل محمد مجدي أفشة هدفًا قاتل للأهلي، أُطلق عليه «القاضية ممكن»، وفقًا للتعليق الشهير الذي قاله عصام الشوالي، ولا زالت الجماهير تتحدث حتى وقتنا هذا عن الكرة التي سجلها أفشة.

محمد مجدي أفشة محمد مجدي أفشة

أفشة عريس القمة.. ملك الأسيست في الدوري والقاضية في مخيلة الزملكاوية