من بينهم كاظم الساهر وعمرو دياب.. أكثر من 10 نجوم يؤجلون حفلاتهم تضامنا مع غزة

حرص عدد كبير من نجوم على إلغاء وتأجيل حفلاتهم الغنائية تزامنًا مع أحداث غزة المأساوية، وتضامنًا مع شعب فلسطين.

ومن جانبه أعلن القيصر كاظم الساهر تأجيله لحفلاته المقبلة تضامنًا منه مع أهالي قطاع غزة من العدوان الاسرائيلي الذي يجرى منذ أسابيع وراح ضحيته الكثير من الشهداء.

تأجيل حفلات كاظم الساهر

كتب كاظم الساهر عبر حسابه بموقع إنستجرام: «بسبب الظروف المأساوية في غزة، نضطر آسفين لتأجيل حفلي قطر وعمان إلى أجل غير مسمى».

وتابع: «وسيتم إعادة ثمن البطاقات المباعة في أقرب وقت ممكن. ولا يسعنا في هذه الظروف إلا التضرع لله تعالى أن يخفف معاناة أحبتنا في فلسطين ويمدهم بالصبر والصمود».

واستكمل: «لمن اشترى البطاقات عبر الإنترنت، سيتم إعادة المبلغ الكامل تلقائيا إلى نفس الحساب البنكي الذي تم الشراء منه. وأما الذين اشتروا بطاقاتهم نقدا فسيتم الاتصال بهم خلال الايام القليلة القادمة وإعادة المبلغ نقدا في نقاط البيع لدينا».

تأجيل حفلات وائل جسار

أعلن الفنان وائل جسار تأجيل حفله الجديد في الكويت، وذلك تضامنًا مع أهل غزة وفلسطين.

كتب الفنان وائل جسار في منشور عبر حسابه الرسمي بموقع انستجرام: «تم تأجيل حفلة الكويت أرينا تضامنًا مع أهلنا في غزة».

واختتم الفنان اللبناني: «الله يرحم الشهداء في الجنة ونعيمها إنا لله وإنا إليه راجعون».

وقال وائل جسار في تصريحات تلفزيونية: 'هذا أقل شيء يمكن تقديمه لأهل غزة، البلد الذي يعاني منذ 1948 وإذا رأينا مؤخرا الذي حدث في مستشفى المعمداني فهو وحشية لا توصف، الله يقدر شعب فلسطين وبأذن الله سيظلوا صامدين وكلنا بجانبكم'.

وائل جسار وائل جسار

إلغاء حفل تامر عاشور وبهاء سلطان

قرر مجلس الوزراء الكويتي إلغاء حفل المطربين تامر عاشور وبهاء سلطان، الذي كان مقرر له أن يقام الجمعة 13 أكتوبر وذلك ضمن فعاليات مهرجان ليلة عمر تضامنا مع الشعب الفلسطيني.

ووجه مجلس الوزراء الكويتي، وزارة الإعلام، بإلغاء كافة مظاهر الاحتفالات الفنية، وذلك تضامنا مع الشعب الفلسطيني بعد العدوان الإسرائيلي، وحدادا على أرواح شهداء فلسطين.

تأجيل حفل ماجد المهندس

قرر الفنان ماجد المهندس إلغاء حفله الغنائي في الكويت، الذي كان من المقرر إقامته يوم 27 أكتوبر الجاري، ليتم تحديدها بوقت لاحق تضامنًا مع أهل غزة وفلسطين.

وكانت فد نفدت تذاكر حفل ماجد المهندس في الكويت، قبل تأجيلها، وكانت تبدأ من 50 دينار كويتي أي 5 آلاف جنيه مصري إلى 160 دينار أعلى فئة، أي بما يوازي 16 ألف جنيه.

ماجد المهندس ماجد المهندس

تأجيل حفل شيرين عبد الوهاب

قررت الجهة المنظمة لحفل شيرين عبد الوهاب في السعودية يوم 27 أكتوبر 2023 الجاري، إلغاء الحفل معلنة ذلك من خلال بيان عبر الصفحة الرسمية بموقع إكس «تويتر سابقًا».

كان من المقرر أن يقام حفل شيرين عبد الوهاب في السعودية، على مسرح مرايا بمدينة العلا يوم 27 أكتوبر الجاري، وجاء في بيان الجهة المنظمة سبب التأجيل.

وجاء في البيان: «لظروف خارجة عن إرادتنا، نفيدكم بتأجيل حفل النجمة شيرين، الذي كان من المُقرّر إقامته في العلا يوم 27 أكتوبر.. مع جزيل تقديرنا لتفهّمكم».

تأجيل حفل أحمد سعد وروبي

قررت إدارة جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا ومنظمي حفل أحمد سعد وروبي في جامعة مصر، تأجيله بعد أن كان من المقرر أن يقام يوم 18 أكتوبر 2023 الجاري.

وأعلنت الفنانة روبي تأجيل حفل أحمد سعد معها في جامعة مصر، تضامنًا مع الأحداث في فلسطين، والاضطرابات والأحداث المؤسفة التى تشهدها المنطقة خلال الفترة الحالية.

أسعار تذاكر حفل أحمد سعد وروبي في جامعة مصر أسعار تذاكر حفل أحمد سعد وروبي في جامعة مصر

إلغاء حفلات عفروتو

إلغاء حفل عفروتو مطرب الراب الذي كان مقرر له أن يقام يوم 16 أكتوبر الجاري على هامش مباراة مصر والجزائر.

جاء سبب إلغاء حفل مغني الراب عفروتو تضامنًا مع الشعب الفلسطيني وأحداث طوفان الأقصى، التي تجرى هذه الفترة.

وقال مطرب الراب عفروتو عبر القصص المصورة بحسابه على موقع إنستجرام، أنه تم إلغاء حفلته في مباراة مصر والجزائر يوم 16 أكتوبر الجاري، تضامنًا مع الشعب الفلسطيني.

كما أعلن عفروتو مطرب الراب إلغاء حفله في كايرو جاز، تضامنًا مع أهل غزة وفلسطين بعد الأحداث الأخيرة من قصف ودمار وقتل.

كتب عفروتو عبر خاصية الستوري التابعة لحسابه الرسمي بموقع انستجرام: « آسف لكل حد كان ناوي يحضر حفلتي في كايرو جاز، وآسف لكايرو جاز نفسهم».

وتابع: «بس أنا لغيت الحفلة نظرًا لما يحدث من أفعال بشعة في حق الشعب الفلسطيني، عاشت فلسطين حرة إن شاء الله».

ولكن طالبه الكثير من متابعيه وجمهوره بإحياء الحفل والتبرع بأرباحه لصالح شعب فلسطين وغزة، لكنه رفض وكتب عفروتو عبر حسابه الرسمي: «مع احترامي لكل الناس اللي كانوا محتاجين الحفلة».

واختتم مطرب الراب: «بس نفسيتي متسمحش إني أغني للناس في حفلة في الأحداث دي، والفلوس بتروح وتيجي، بس الرجولة والوفاء لأصلك لو راحوا مش هيجوا».

إلغاء حفل ماجدة الرومي

أعلنت إدارة دار الأوبرا السلطانية إلغاء حفل الفنانة ماجدة الرومي وهو حفل يوم المرأة العُمانية، والذي كان مقرر له يوم 17 و18 أكتوبر 2023 الجاري.

ونشرت إدارة دار الأوبرا السلطانية بيان عبر موقع إكس (تويتر سابقًا)، حول إلغاء حفل ماجدة الرومي في عُمان، وجاء به: «تعلن دار الأوبرا السلطانية عن إلغاء حفل يوم المرأة العمانية».

وتابع البيان: «وإيقاف كافة الحفلات الأخرى حتى إشعار آخر، وذلك تضامنًا مع الشعب الفلسطيني الشقيق».

كان من المقرر أن يقام حفل ماجدة الرومي في دار الأوبرا السلطانية يوم 17 أكتوبر و 18 أكتوبر 2023، وأوضحت الفنانة من خلال حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي أن الحفلين «Sold Out» حيث تم نفاد التذاكر.

حفل ماجدة الرومي في عُمان حفل ماجدة الرومي في عُمان

تأجيل حفلات عمر خيرت

أعلن الموسيقار الكبير عمر خيرت، عن تأجيله لجميع حفلاته التي كان مقررًا له أن يحيها خلال الفترة المقبلة، وذلك تضامنًا منه مع الشعب الفلسطيني.

كتب عمر خيرت، عبر حسابه بموقع إنستجرام: 'نظرًا للأحداث الجارية، سيتم تأجيل جميع الحفلات حتى إشعار آخر'.

تأجيل حفل عمرو دياب

أعلن الفنان عمرو دياب تأجيل حفله الذي كان مقررا له الجمعة 20 أكتوبر في دبي لأجل غير مسمى تضامنا مع الشعب الفسطيني وما يحدث في غزة.

ونشر عمر دياب عبر صفحته بيانا باللغتين العربي والإنجليزية قائلا: «بسبب الأحداث المؤسفة في غزة تم تأجيل حفل عمرو دياب حتى إشعار آخر قلوبنا مع شعب فلسطين، ونقف معهم في هذه الأوقات العصيبة».

تأجيل حفل عمرو دياب تأجيل حفل عمرو دياب