من بينهم محمود حميدة.. قائمة المكرمين بمهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي 2024

أعلن الدكتور أيمن الشيوى مدير مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي 2024، عن أسماء المكرمين في حفل افتتاح فعاليات الدورة الـ 31، في المؤتمر الصحفي للمهرجان.

قال مدير مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي في المؤتمر الصحفي الذي أقيم اليوم الثلاثاء 20 أغسطس 2024، إن الفعاليات ستقام خلال الفترة من يوم 1 سبتمبر المقبل حتى يوم 11 من الشهر نفسه.

قائمة المكرمين بمهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي

وتضم قائمة المكرمين من المهرجان، كلًا من الفنان محمود حميدة، ود. صبحي السيد، والفنان د. محمد عبد المعطي من مصر، أما من الإمارات سيتم تكريم الكاتب محمد سعيد الظنحاني.

ومن المقرر تكريم الفنان وليد عوني من لبنان في حفل افتتاح مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي بدورته الـ 31، بجانب تكريم الفنان سافاس باتساليدس من اليونان، ومن مملكة البحرين سيتم تكريم الفنان يوسف الحمدان.

مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي

مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي الدورة 31

ومن العراق سيتم تكريم د. ميمون الخالدي، ومن السعودية من المقرر تكريم الكاتبة والناقدة الكبيرة ملحة عبدالله، ومن استوانيا يُكرم الفنان مارت ميوسي.

ويشار إلى أن شخصية العام في مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي الدورة 31، الكاتب إسماعيل عبد الله رئيس الهيئة العربية للمسرح وهذه الجائزة مستحدثة للعام الجاري 2024.

مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي 2024

وتشهد الفعاليات مشاركة ما يقرب من 460 عرضا مصريًا وعربيًا وأجنبيًا، واختارت اللجنة 10 عروض مسرحية أجنبية و13 عرض عربي، و3 عروض مصرية، هم «ضدى جدار الصمت، وماكبث المصنع، وحيث لا يراني أحد».

ويقام مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي 2024 برعاية وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو، وتتشكل لجنته العليا من الدكتور سامح مهران رئيسًا، الدكتورة دينا أمين مديرًا، الدكتور محمد عبد الرحمن الشافعي منسقًا عامًا، الدكتور أيمن الشيوي مديرًا، بجانب عضوية الدكتور أحمد مجاهد، الدكتور محمد سمير الخطيب، الدكتورة أسماء يحيى الطاهر، المخرج أحمد البوهي.

مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي