من دبلوم لـ معيد في الجامعة البريطانية.. قصة كفاح شاب أول سفير للتمريض فى مصر.. فيديو

روى صلاح محمد صلاح سفير التمريض ومعيد بجامعة دمياط، تفاصيل رحلته العلمية مع مهنة التمريض إلى أن أصبح معيدا بالجامعة البريطانية بالقاهرة، موضحا أنه التحق بمعهد التمريض بعد الحصول على الشهادة الإعدادية.

أضاف خلال لقائه مع الإعلامية هالة فاخر، عبر برنامج «حكاية مصرية»، المذاع على قناة صدى البلد، أنه بعد الحصول على دبلوم التمريض التحق بالمعهد الفني الصحي عامين، ثم الحصول على بكالوريوس التمريض من جامعة بنها، ثم الحصول على درجة الماجستير في الصحة العامة، حتى تم تعييني معيدا في الجامعة البريطانية.

وأشار إلى أنه يقوم بالتدريس لطلاب جامعة دمياط حاليا، لافتا إلى أن واجه العديد من التحديات في بداية حياته، قائلا: «والدي كان له فضل كبير عليا فيما وصلت له الآن، حيث كان الدافع لي دائما ويقول لي اللي أنت عايزه إعمله وأنا معاك».

ولفت إلى أن اللغة كان التحدي الأكبر له، قائلا:«اتعلمت اللغة الإنجليزية عن طريق اليوتيوب بدلا من الحصول على الكورسات وده كان برضه تحدي أكبر لي».

وتابع أنه مهنة التمريض تواجه العديد من التحديات الكثيرة، قائلا: «مهنة التمريض هي الحضانة الأكبر للأطفال حديثي الولادة وزي الأب والأم، كمان العدد كبير في المستشفيات، وتمثل خط الدفاع الأول لصحة المواطن المصري، كمان في صورة سلبية بتكون عن مهنة التمريض في الدراما ولابد من تغيير الثقافة دي».

الصحة تفتتح فرعين بشعبة التمريض بالمعاهد الفنية و4 مدارس ثانوية

صحة الشيوخ توصي بوضع ضوابط للعاملين بمهنة التمريض في المستشفيات