من غطاس ومكوجي إلى بائع جرائد.. مهن شاقة للفنانين قبل الشهرة وآخرهم عصام السقا

الكفاح والمهن الشاقة تؤدي إلى طريق النجومية، هذه المقولة أثبتها عدد كبير من نجوم الفن وآخرهم الفنان عصام السقا، الذي حقق نجاحًا كبيرًا في موسم دراما رمضان 2023، بشخصية نعيم في جعفر العمدة.

مهن شاقة للفنانين

قال الفنان عصام السقا إنه كافح كثيرًا في حياته قبل دخول مجال الفن، حيث عمل بائع جرائد أمام مسرح الزعيم وعمل أيضًا في سوبر ماركت والعديد من المهن لكي ينفق على نفسه.

ومع عصام السقا، نجوم آخرين عاشوا حياة صعبة قبل الشهرة والنجومية، ومنهم من اضطر للعمل ليس فقط بمهن شاقة ولكن أيضًا مهن غريبة.

علي الحجار

عمل الفنان علي الحجار في بدايته صبي مكوجي وكان عمره لم يتجاوز العشر سنوات، عندما شعر أن والده يمر بأزمة مالية، لكن فور علم والدته قررت حبسه في المنزل.

حمادة هلال

معاناة أسرة الفنان حمادة هلال المادية في بداية حياته دفعته للعمل وعمره لم يتجاوز 7 سنوات، حيث عمل بالمقاهي، والتجارة، وديلفري ، وفي ورشة نجارة.

حمادة-هلال حمادة-هلال

نادر أبو الليف

أما الفنان نادر أبو الليف فعمل بمهن غريبة مثل غطاس على شاطيء البحر، وصبي كهربائي وسائق تاكسي، وواجه العديد من الصعوبات في حياته قبل النجومية.

أشرف عبد الباقي

بينما عمل الفنان أشرف عبد الباقي صبي مقاول لسنوات ويعمل لأكثر من 10 ساعات يوميًا ويحمل على أكتافه الحديد ومواد البناء التي تصل إلى 50 كيلو.

أشرف عبد الباقي أشرف عبد الباقي

سليمان عيد

وعمل الفنان سليمان عيد منذ أن كان في الابتدائية، ومن المهن التي عمل بها حداد مسلح، وفواعلي وبائع أنابيب، واشتغل أيضًا في رفع طوب.

تامر حسني

أما الفنان تامر حسني فعمل في بداية حياته عامل في محطة بنزين، وعمل في سوبر ماركت، وبيع العطور أيضًا.

تامر حسني تامر حسني

سامح حسين

عمل الفنان سامح حسين في بدايته حداد مسلح، ونقاش، ونجار وجرسون.

عمر كمال

بينما عمل عمر كمال في بدايته «فرد أمن»، وعامل في بنزينة.

عمر كمال عمر كمال

عمرو سعد

أما الفنان عمرو سعد فكان يعمل في المرحلة الابتدائية بائع فول، وعندما أصبح في الثانوية عمل شيال لإحدى شركات المقاولات الخاصة بالخشب.

وفاء عامر

بينما عملت الفنانة وفاء عامر في بدايتها معلمة دروس خصوصية للأطفال.

نشوى مصطفى

أما الفنانة نشوى مصطفى فاتجهت إلى العمل المبكر حيث عملت بائعة في محل بالعتبة، وكانت تحصل على أجر 80 جنيهًا في الشهر، وعملت كاشير في أحد الفنادق، ثم بائعة تذاكر في مستوصف، ثم بائعة ساندويتشات.

نشوى مصطفى نشوى مصطفى

محمود عبدالمغني

وعمل الفنان محمود عبد المغني في بدايته في مصنع للطوب في منطقة الوراق قبل شهرته من أجل توفير الأموال، وكان يتقاضى وقتها 65 قرشًا في اليوم.

صابرين

وعملت الفنانة صابرين في بداية حياتها في السيرك، حيث كان والدها لاعب أكروبات، وأشارت في تصريجات تلفزيونية سابقة لها إنه عمل دوبليرًا للفنان فؤاد المهندس.

صابرين صابرين

المخرج محمد سامي عن انفعاله أثناء التصوير: المشاكل بتيجي من أنصاف الفنانين

فتحي عبدالوهاب: أرفض تقليد الفنانين لـ أحمد زكي

ابنة لبنى محمود في العزاء: فنانين كتير اعتذروا عشان بيصوروا

«أعيش في جلباب أبي»| أبناء الفنانين مفاجأة مسلسلات رمضان 2023.. أول ظهور لنجل خالد يوسف

عصام السقا: بيعت جرائد أمام مسرح الزعيم والفنان اللي تجاهلني في بدايتي هنأني على شخصية نعيم