من منع عملها بمصر للصلح ورفع الإيقاف.. القصة الكاملة لأزمة هيفاء وهبي مع النقابات الفنية

تصدر اسم الفنانة هيفاء وهبي التريند بمؤشر البحث الأشهر جوجل، ومواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، بسبب منعها من العمل في مصر بعد إيقاف تصاريحها من النقابات الفنية «المهن التمثيلية والموسيقية».

بدأت أزمة هيفاء وهبي مع النقابات الفنية يوم 13 أغسطس، حيث خاطب الفنان أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية نظيره الفنان مصطفي كامل نقيب المهن الموسيقية بخطاب رسمي باعتبارهما وكيلي اتحاد النقابات الفنية، وطلب منه تفعيل دور اتحاد النقابات بضرورة التعاون المفروض قانونيًا وأدبيًا وإداريًا.

أزمة هيفاء وهبي مع النقابات الفنية

أكد في الخطاب أن الفنانة هيفاء وهبي أخلت ببنود تعاقد فني بينها وبين شركة إنتاج سينمائي رغم حصولها علي عربون التعاقد ولم تنفذ ما جاء بقرار لجنة التحقيق بنقابة المهن التمثيلية والذي تلاه إيقافها عن العمل ومنع التصريح لها مجددًا.

وجاء الطلب تزامنًا مع ورود شكوى رسمية لنقابة المهن الموسيقيه من منظم حفلات بإخلال هيفاء وهبي بإتفاق لإقامة حفل بالساحل الشمالي يوم 19/7 رغم حصولها علي المبلغ المتفق عليه مما تسبب في أضرار مالية كبيره لمنظم الحفل.

إيقاف هيفاء وهبي إيقاف هيفاء وهبي

منع هيفاء وهبي من العمل في مصر

لتتلاقي إدارة وقرارات لجنتي التحقيق والشئون القانونية بنقابتي المهن الموسيقية والتمثيلية، حيث قررا عدم منح أي تصريح عمل للفنانه هيفاء وهبي لأقامة حفلات فنيه أو ممارسة مهنة التمثيل لحين فض المنازعات الوارده للنقابتين .

وبسؤال الفنان مصطفي كامل عن تحديد موعد التحقيق مع الفنانة هيفاء وهبي، صرح بأن الشئون القانونيه هي المنوط بها تحديد موعد حضور الفنانه والشاكي ثم إبلاغه بهذا الموعد وعلي أقصي تقدير خلال الأسبوع القادم.

إيقاف هيفاء وهبي إيقاف هيفاء وهبي

التحقيق مع هيفاء وهبي

ومن جانبها، قررت نقابة المهن الموسيقية برئاسة الفنان مصطفى كامل، التحقيق مع الفنانة هيفاء وهبى أمام الشئون القانونية للنقابة، يوم الأحد المقبل، بمقر النقابة العامة بمنطقة وسط القاهرة.

جاء ذلك بعد أن أخلت هيفاء وهبي ببنود تعاقد فنى بينها وبين شركة إنتاج سينمائي رغم حصولها علي عربون التعاقد ولم تنفذ ما جاء بقرار لجنة التحقيق بنقابة المهن التمثيلية والذى تلاه إيقافها عن العمل ومنع التصريح لها مجدداً، وكذلك إخلائها اتفاق لإقامة حفل بالساحل الشمالى وحصولها على المبلغ المتفق عليه ما تسبب فى أضرار مالية كبيره لمنظم الحفل.

وجاء في بيان النقابة الذى صدر من الشئون القانونية إلى الفنانة هيفاء وهبى والأستاذ خالد التهامى مدير أعمال الفنانة هيفاء وهبي :«تخطركم إدارة الشئون القانونية بنقابة المهن الموسيقية بأنه تم إيقاف منح أى تصاريح للعمل تخص الفنانة هيفاء وهبى وذلك حين الحضور إلى مقر النقابة العامة بالقاهرة يوم الأحد المقبل في تمام الساعة الثالثة عصرًا والمثول للتحقيق أمام الشئون القانونية للنقابة، وذلك للاستماع لأقوالكم في الشكاوى المقدمة ضد الفنانة هيفاء وهبى لذلك يرجى الحضور للأهمية في الموعد المحدد أعلاه، علما بأن إيقاف استخراج تصريح العمل ساريًا لحين مثولكم أمام الشئون القانونية للنقابة».

التحقيق مع هيفاء وهبي التحقيق مع هيفاء وهبي

الصلح بين هيفاء وهبي وشركة الإنتاج الفني

أما الدكتور ممدوح الورداني، العضو المنتدب لشركة الريماس للإنتاج الفني كشف التطورات الجديدة بشأن الشكوى المقدمة من الشركة إلى نقابة المهن التمثيلية ضد الفنانة هيفاء وهبي.

وقال في بيان صحفي: «كان هناك خلافاً بالفعل، يعود تاريخه إلى عام 2017، متمثل بين شركة ريماس، ومدير أعمال هيفاء وهبي آنذاك، وبناءً عليه تقدمنا مؤخرًا بشكوى لنقابة المهن التمثيلية، وقد جرى التواصل بينها وبين والمنتج إسحق إبراهيم، رئيس مجموعة إسحق جروب، وتم توضيح الأمر بينهما».

وأوضح أنه جرى التنازل عن الشكوى المقدمة لنقابة الممثلين، برئاسة الدكتور أشرف زكي، مساء الأربعاء 14 أغسطس 2024، كما أكد المنتج إسحق إبراهيم، أنه لا توجد أي خلافات مع هيفاء وهبي، إذ تجمعهما علاقة مودة واحترام منذ سنوات، ومن المقرر أن يكون هناك تعاونا فنيًا خلال الفترة القليلة المقبلة.

هيفاء وهبي

رفع الإيقاف عن هيفاء وهبي

وأعلنت نقابة المهن التمثيلية برئاسة الدكتور أشرف زكي يوم 14 أغسطس الجاري، رفع الإيقاف عن الفنانة هيفاء وهبي، من جانب نقابة الممثلين، والذي صدر 13 أغسطس بعد إخلالها ببنود العقد مع إحدى شركات الإنتاج السينمائي.

وأوضحت نقابة المهن التمثيلية، أن الفنانة هيفاء وهبي تصالحت وديًا مع شركة الإنتاج، ولذلك تم حفظ موضوع الشكوى ورفع الإيقاف من جانبهم.

وأرسلت نقابة المهن التمثيلية خطابًا للفنان مصطفى كامل نقيب الموسيقيين، لإخطاره بالتصالح مع شركة الإنتاج ورفع الإيقاف عنها بشأن التمثيل في مصر.

وجاء نص الخطاب كالتالي:

«السيد الأستاذ الفنان / مصطفى كامل نقيب المهن الموسيقية

تحية طيبة و بعد..

نقابة المهن التمثيلية

في إطار التعاون المثمر والبناء بين نقابتكم الموقرة ونقابة المهن التمثيلية و بالإشارة إلى خطابنا المؤرخ 11 أغسطس 2024 بشأن عدم منح الفنانة/ هيفاء وهبي أية تصاريح لحين الوفاء بالتزاماتها نحو شركة الريماس للإنتاج الفني نود الإحاطة بأنه ورد إلينا خطاب من الشركة المذكورة بتاريخ 14أغسطس 2024 مفاده أنه قد تم التصالح بينهما والتنازل وديًا عن الشكوى المقدمة ضد الفنانة/ هيفاء وهبى لذا نود الإحاطة بأنه قد تم حفظ موضوع الشكوى ورفع الإيقاف من جانبنا.

و إذ نشكر لسيادتكم دوما صادق تعاونكم أرجو قبول خالص تحیاتي وتقدیري..

نقيب المهن التمثيلية

د. أشرف زكى».

رفع الإيقاف عن هيفاء وهبي رفع الإيقاف عن هيفاء وهبي

هيفاء وهبي هيفاء وهبي