من هو أنور حسين الذي قضى أكثر من نصف قرن بجوار الأمير فيليب

استطاع المصور أنور حسين في أن يرافق الأمير فيليب - الذي رحل عن عالمنا منذ عدة أيام - لمدة تزيد عن نصف قرن حيث سافر مع الملكة إليزابيث الثانية وزوجها الأمير فيليب إلى أكثر من سبعين بلدا.

وعمل أنور حسين، الذي يبلغ من العمر 83 سنة، مصورا ملكيا لمدة تزيد عن نصف قرن، فسافر مع الملكة إليزابيث الثانية وزوجها الأمير فيليب إلى أكثر من 70 بلدا.

ونشأ أنور في تنزانيا،  وبدأ مسيرته في بريطانيا من خلال تصوير نجوم الأفلام والموسيقي مثل فريدي ميركيري، وقام بالتقاط أول صورة للأمير فيليب في سنة 1963 أما الأحدث فكانت في عام 2019، وذكر موقع سكاي نيوز البريطاني أن هذه الصورة راقت جدا للملكة إليزابيث بعدما التقطت في مونتريال بكندا، فأصبحت بطاقة رسمية لأعياد الميلاد.

وقال أنور إن الصورة نادرة، لأنها أظهرت عددا كبيرا من أفراد العائلة المالكة وهم في الخارج، عكس المعتاد لأن المعمول به هو ترك عدد من الأفراد في بريطانيا، تحسبا لأي شيء طارئ قد يحدث.

وفي 1980 صور أنور، الملكة إليزابيث وزوجها الأمير فيليب وهما يتناولان اللحم إلى جانب العاهل المغربي الراحل، الملك الحسن الثاني، داخل خيمة، واستطاعت صورة أنور أن تخلد هذه اللحظة خاصة أنه لا يجرى التقاط صور لأفراد العائلة المالكة وهم يتناولون الطعام.

وفي صورة أخرى  ظهر دوق أنبرة وهو يلامس فيلا في الهند، وفي صورة أخرى ظهر وهو محمول على ما يشبه الهودج في دولة تافالو، جنوبي المحيط الهادئ.

ويرتقب أن تقام جنازة للأمير فيليب، يوم السبت، بحضور عدد محدود من الأقارب والأصدقاء، نظرا إلى الإجراءات المفروضة بسبب كورونا.

أعلن قصر باكنغهام اليوم الجمعة، وفاة الأمير فيليب زوج الملكة إليزابيث الثانية عن 99 عاما حيث توفى في قلعة وندسور.

وقال القصر في بيان: 'ببالغ الحزن تعلن الملكة وفاة زوجها الحبيب الأمير فيليب دوق أدنبره'.

وختم البيان بالقول: 'العائلة الملكية تنضم إلى الناس في جميع أنحاء العالم للحداد على فقدانه'.

وأعلن قصر باكنغهام أن الأمير فيليب خضع 'لعملية تكللت بالنجاح' لمعالجة مشكلة في القلب شخّصت لديه سابقا.

وأضاف أن 'الأمير سيمكث في المستشفى أياما عدة لكي يتلقى العلاج ويرتاح ويستعيد عافيته'.

وقد اعتزل الأمير فيليب الحياة العامة في أغسطس 2017 بعد مشاركته في أكثر من 22 ألف مناسبة رسمية منذ اعتلاء زوجته العرش في 1952 وكان ويواصل مرافقة الملكة في بعض الإطلالات العلنية.

«فى السوشيال ميديا» .. وظيفة مغرية لدى الملكة إليزابيث براتب ٦٠ ألف دولار

إليزابيث جدة للمرة التاسعة.. حفيدة ملكة بريطانيا تنجب طفلها الأول