من هو الإسباني مونييز حكم مباراة الأهلي والزمالك؟.. صاحب مسيرة متواضعة

يتولى الإسباني أليخاندرو مونييز رويز، مهمة حكم الساحة في مباراة الأهلي والزمالك الزمالك، المقرر لها الثلاثاء المقبل، ضمن منافسات الجولة السابعة والعشرين من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز.

ويعاون مونييز، الحكمان المساعدان دييجو سانشيز روخو وفابيان بلانكو، والحكم الرابع فرانشيسكو خوسيه، بينما يقود سانتياجو خايمي لاتري تقنية حكم الفيديو المساعد 'VAR' ويساعده ميجيل أنخيل أورتيز أرياس.

وولد الإسباني مونييز، يوم 24 مايو 1991، إذ يبلغ من العمر 33 عامًا، بينما عدد المباريات التي أدارها كانت 183 مباراة أشهر خلالهم 974 بطاقة صفراء، و30 بطاقة حمراء، في حين أن آخر مباراة أدارها كانت بين جيرونا وغرناطة بالدوري الإسباني، يوم 24 مايو 2024.

وعلى مستوى الموسم الحالي أدار الحكم مونييز 26 مباراة منهم 18 في الدوري الإسباني، بينما أدار الذي يحمل الشارة الدولية منذ 2021، بالإضافة إلى 4 مباريات في كأس الملك الإسباني.

كما أنه أدار مباراة وحيدة في السوبر الإسباني كانت بين برشلونة وأوساسونا بالدور نصف النهائي، فضلًا عن مباراة دولية وحيدة في مسيرته كانت بين كولومبيا ورومانيا في مارس 2024.

ومن بين المباريات الدولية لكن على مستوى الأعمار السنية الأصغر، كانت في بطولة الأمم الأوروبية تحت 17 عامًا التي أقيمت في مارس الماضي 2024، إذ تولى تحكيم مباراتين في هذه البطولة خلال دور المجموعات، بين سلوفاكيا وسويسرا، وسويسرا أمام اليونان.

وفي سياق متصل، أبلغ مجلس إدارة نادي الزمالك، الفريق الأول لكرة القدم بالنادي بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز، بعدم خوض مباراة القمة أمام الأهلي، المقرر لها الثلاثاء المقبل، على استاد القاهرة الدولي.

ويتمسك نادي الزمالك، بموقفه الذي أعلنه في بيانٍ رسمي منذ أيام، بعدم خوض أي مباراة في الدوري المصري، قبل لعب باقي فرق المسابقة مباريات الدور الأول وكافة المؤجلات، لانتظام البطولة.