من هو الإيفواري إيمانويل لاتي لاث صفقة الأهلي المحتملة؟

بات المهاجم الإيفواري إيمانويل لاتي لاث على رادار النادي الأهلي للانتقال إلى صفوف المارد الأحمر خلال الفترة المقبلة، وسط مطالب من السويسري مارسيل كولر بضرورة التعاقد مع مهاجم جديد للمارد الأحمر.

وقالت تقارير صحفية أهلاوية إن مصدر داخل النادي أكد أن المهاجم الإيفواري إيمانويل لاتي لاث هو المرشح الأقوى والأقرب للانضمام إلى صفوف القلعة الحمراء حيث ستشهد الساعات المقبلة تحركات رسمية من جانب الإدارة الحمراء بتقديم عرض رسمي من أجل الحصول على خدمات اللاعب الإيفواري.

وأشارت التقارير غلى أن السويسري مارسيل كولر أُعجب بأداء اللاعب ويتمسك بانتقاله إلى صفوف النادي الأهلي خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

من هو إيمانويل لاتي لاث؟

وإيمانويل ديلان جونيور لاتيه لاث (من مواليد 1 يناير 1999) هو لاعب كرة قدم محترف إيفواري يلعب كمهاجم لنادي أتالانتا في الدوري الإيطالي.

وفي 13 أغسطس 2016، ظهر لاتيه لاث لأول مرة كبديل في الفوز 3-0 على كريمونيزي في كأس إيطاليا، ليحل محل أليخاندرو جوميز في الدقيقة 77.

جاء ظهوره الثاني في المسابقة في أواخر نوفمبر في فوز آخر 3-0 لفريق لا ديا، وهذه المرة ضد منافسيه في دوري الدرجة الأولى الإيطالي بيسكارا.

ولعب في العديد من الأندية طوال مسيرته الكروية أبرزها أتالانتا الإيطالي وكارابس كالتشيو فضلاً عن فريق سانت جالين السويسري فريقه الحالي.

وانضم لاتيه لاث إلى صفوف النادي السويسري منذ مطلع الموسم المنقضي، بعد فترة إعارات قضاها في الأندية الإيطالية من صفوف نادي أتالانتا.

وخلال مسيرته على مدار موسم مع فريق سانت جالين سجل اللاعب 16 هدفًا خلال 23 مباراة خاضها في جميع المباريات إلى جانب صناعة 3 أهداف أخرى.

وعلى مدار مسيرته الكروية خاض المهاجم الإيفواري 232 مباراة حيث سجل 75 هدفًا وصنع 11 هدفًا آخرًا خلال مسيرته.