من هو سامح الخشن المتحدث الجديد باسم الحكومة المصرية؟

يتساءل العديد من المواطنين المهتمين بمتابعة الأخبار والبيانات الحكومية عن السيرة الذاتية لـ سامح الخشن المتحدث الجديد باسم الحكومة المصرية، الذي تم تعيين من رئاسة مجلس الوزراء خلفًا للسفير نادر سعد الذي تم تعيينه كسفير لجمهورية مصر العربية في حكومة جمهورية بلغاريا وليس مقيمًا في حكومة شمال مقدونيا، بقرار جمهوري.

سيرة ومسيرة سامح الخشن المتحدث الجديد باسم الحكومة

أعلنت رئاسة مجلس الوزراء عن تعيين سامح الخِشِن كمتحدث رسمي لرئاسة مجلس الوزراء، خلفًا للسفير نادر سعد الذي تم تعيينه كسفير لجمهورية مصر العربية في حكومة جمهورية بلغاريا وليس مقيمًا في حكومة شمال مقدونيا، بقرار جمهوري.

السفير سامح الخشن حاصل على درجة الماجستير في العلوم السياسية من الجامعة الأمريكية في القاهرة، وانضم إلى الخدمة الدبلوماسية في عام 2004.

سامح الخشن المتحدث الجديد باسم الحكومة المصرية سامح الخشن المتحدث الجديد باسم الحكومة المصرية

من هو سامح الخشن متحدث الحكومة الجديد؟

عمل في السابق في سفارة مصر في أفريقيا الوسطى ووفد مصر الدائم لدى الأمم المتحدة في جنيف ووفد مصر الدائم لدى الأمم المتحدة في نيويورك وبعثة رعاية المصالح المصرية في طهران.

تولى المستشار سامح الخشن العمل في ديوان عام وزارة الخارجية بقسم إدارة الأزمات والتخطيط السياسي، وشؤون الهيئات الدولية المتخصصة، وقضايا نزع السلاح واستخدام الطاقة النووية بشكل سلمي، وإدارة قضايا المناخ والبيئة والتنمية المستدامة.