من هو عبد العزيز يعقوبو صفقة الأهلى الجديدة؟

اقترب الأهلي من إتمام صفقة التعاقد مع المهاجم الغاني عبد العزيز يعقوبو، لاعب نادي ريو آفي البرتغالي، خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية.

وبات عبد العزيز يعقوبو (24 عامًا) في طريقه إلى العاصمة المصرية القاهرة لإتمام التعاقد مع المارد الأحمر، ليقود هجوم الفريق، في ظل رغبة حثيثة من مدرب الأهلي السويسري مارسيل كولر في استقطاب مهاجم قناص لصفوف الفريق، بعدما أبدى عدم قناعته بالمردود الذي يقدمه مهاجمي الفريق.

من هو عبد العزيز يعقوبو؟

بدأ يعقوبو مسيرته في كرة القدم، وهو بعمر 16 عامًا في فريق الشباب بنادي ريد بل غانا، عام 2014، ثم انتقل بعدها إلى صفوف نادي شيرتي ستارز الغاني لموسم واحد 2015-2016.

وفي صيف 2016، بدأ عبد العزيز يعقوبو مسيرته الاحترافية، والتي اقتصرت على أندية البرتغال، حينما انضم لصفوف فريق الشباب بنادي فيزيلا البرتغالي، الذي كان ينشط في الدرجة الثانية في البرتغال.

وفي عام 2017، تم تصعيد اللاعب إلى صفوف الفريق الأول، حيث خاض 16 مباراة خلال أول موسم له مع الفريق، أحرز خلالها هدفين.

وفي موسم 2018-2019، انضم يعقوبو لصفوف نادي فيتوريا دي جماريش 'ب' على سبيل الإعارة، وخاض معه 28 مباراة، أحرز خلالها 11 هدفًا، وهو بعمر الـ20 عامًا.

ولم تكن تجربته ناجحة مع فريق فيتوريا دي جماريش الأول، حيث لم يخض سوى لقاء واحد مع الفريق، دون أن يحرز أي هدف.

وفي موسم 2020-2021، انضم يعقوبو لنادي اشتوريل برايا، في الدرجة الثانية البرتغالي، على سبيل الإعارة لموسم واحد، حيث خاض 28 مباراة وأحرز 2 هدفًا.

أما آخر تجاربه فهو نادي ريو آفي، الذي يلعب في صفوفه حاليًا، حيث يقدم يعقوبو مستوى رائعًا الموسم الحالي بعد عودته رفقة فريقه إلى الدوري البرتغالي، حيث نجح اللاعب البالغ من العمر 24 عامًا في تسجيل 8 أهداف إلى جانب ثلاثة تمريرات حاسمة في 15 مباراة بجميع المسابقات.

وفي الموسم السابق، سجل يعقوبو 11 هدفًا في 33 مباراة مع ريو آفي، ساهمت في فوزه بدوري الدرجة الثانية البرتغالي ليضمن الصعود إلى دوري الدرجة الأولى.

أهداف ومهارات عبد العزيز يعقوبو «صفقة الأهلي المنتظرة».. فيديو