من هو محمود الزنفلي حارس مرمى الأهلي الجديد؟.. استقبل 149 هدفًا بـ111 مباراة

أسدل النادي الأهلي، الستار على ملف حراسة المرمى بشكلٍ رسمي، بعد قرار التعاقد مع محمود الزنفلي حارس مرمى فريق الداخلية، لمدة 6 أشهر، خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية.

جاء تعاقد محمود الزنفلي مع الأهلي، لتعويض غياب محمد الشناوي الذي تعرض للإصابة خلال مشاركته مع منتخب مصر أمام كاب فيردي، في كأس الأمم الإفريقية 2023، بخلع في الكتف، لمدة قد تصل إلى 4 أشهر.

وأعلن أمير توفيق، مدير التعاقدات، القائم بأعمال المدير التنفيذي لشركة الأهلي لكرة القدم، عن تعاقد النادي مع محمود الزنفلي حارس مرمى الداخلية لمدة 6 أشهر على سبيل الإعارة وبنية الشراء.

ويبلغ محمود الزنفلي، من العمر 32 عامًا، حيث ولد يوم 28 أبريل 1992، بينما يبلغ طول الحارس 1.9 سم، ويعيش حالة من التألق اللافت للأنظار رفقة الداخلية في الفترة الأخيرة.

وانطلقت مسيرة الزنفلي مع كرة القدم، عبر بوابة وادي دجلة، ومنه انتقل إلى المنيا ثم أسوان والرجاء والاتحاد السكندري، قبل أن ينتقل إلى البنك الأهلي الذي انضم له مع صعوده للدوري المصري وأخيرًا الداخلية.

وارتبط اسم محمود الزنفلي، بالزمالك عام 2018، عندما كان حارسًا لمرمى الرجاء بمطروح، حيث طلب ناديه وقتها مبلغ 10 ملايين جنيه للموافقة على رحيله، لينضم في نهاية المطاف إلى الاتحاد السكندري.

ومن المواقف التي لا تنسى لمحمود الزنفلي، المشادة التي نشبت بينه وبين زميله في الفريق أحمد ياسين مدافع البنك الأهلي، حيث وصلت للاشتباك باليد عام 2021، ليقرر خالد جلال المدير الفني حينها تغريمه 50 ألف جنيه وإيقافه.

وخلال مسيرته الكروية، خاض محمود الزنفلي 111 مباراة بكافة المسابقات، استقبل خلالها 149 هدفًا، بينما خرج بشباك نظيفة في 33 مباراة.

وخاض 104 مباراة في بطولة الدوري الممتاز، استقبل خلالها 137 هدفًا، مقابل خوضه 7 مباريات في بطولة كأس مصر، استقبل خلالها 12 هدفًا، وخرج خلالها بشباك نظيفة في مباراة وحيدة.