من هو هداف منتخب مصر في كأس العالم لكرة اليد بعد انتهاء الدور الأول؟

يتصدر كلٌ حسن وليد قداح، لاعب نادي الزمالك، ويحيى الدرع، لاعب فريق فيزبيرم تيلكوم المجري، قائمة هدافي منتخب مصر في كأس العالم لكرة اليد بعد انتهاء مباريات الدور الأول.

وسجل كلٌ من حسن وليد قداح ويحيى الدرع، 12 هدفًا، خلال المباريات الثلاث، يليهما أحمد هشام السيد دودو، لاعب نيم الفرنسي، الذي سجل 10 أهداف، ثم يأتي كلٌ من علي زين، لاعب دينامو بوخارست الروماني، ومحسن رمضان، لاعب الأهلي، برصيد 9 أهداف.

وسجل منتخب مصر خلال مباريات الدور الأول من البطولة 96 هدفًا، فيما استقبلت شباكه 57 هدفًا.

مشوار ناجح لمنتخب مصر في مونديال اليد

وحقق منتخب مصر انتصارين في بداية مشواره بمونديال اليد، بدايةً من الفوز على منتخب كرواتيا، بطل العالم عام 2003، بنتيجة 31-22، ثم الانتصار على منتخب المغرب بنتيجة 30-19، قبل الفوز على أمريكا بنتيجة 35-16، ليتأهل إلى الدور الثاني بالعلامة الكاملة من النقاط.

ويمنى منتخب مصر في مشاركته السابعة عشر في البطولة بمحاكاة إنجاز مونديال 2001 بفرنسا، حينما عبر إلى المربع الذهبي من البطولة.

يذكر أن منتخب مصر كان قد بلغ الدور ربع النهائي في مونديال 2021 الأخير، الذي استضافته مصر، قبل أن يودع أمام منتخب الدنمارك في مباراة درامية حبست الأنفاس وامتدت لرميات الترجيح، التي ابتسمت للدنماركيين، ليفوز منتخب الدنمارك بالمباراة بنتيجة 39-38.

ترتيب مجموعة مصر في الدور الثاني بكأس العالم لكرة اليد.. مصر وصيفة الدنمارك بفارق الأهداف

إحصائيات منتخب مصر ضد أمريكا في كأس العالم لكرة اليد.. أرقام والهدافون