من هى المستشارة ياسمين موسى صاحبة المرافعة المصرية أمام محكمة العدل الدولية ؟

تقدم الوفد المصري المشارك في مرافعة اليوم أمام محكمة العدل الدولية في هولندا؛ المستشارة ياسمين موسى، المستشارة القانونية بمكتب وزير الخارجية سامح شكري.

اجتماعات محكمة العدل الدولية تأتي بشأن تحديد موقف واضح بشأن ممارسات قوات الاحتلال الإسرائيلي داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة، فضلا عن جرائم القتل والإبادة التي يرتكبها جيش الاحتلال في قطاع غزة.

وعن الوفد المصري المشارك في مرافعة اليوم؛ تصدرت المستشارة ياسمين موسى؛ المرافعة المصرية أمام جميع الوفود الحاضرين من جميع الدول المشاركين.

جانب من مشاركة المستشارة ياسمين موسى أمام محكمة العدل الدولية جانب من مشاركة المستشارة ياسمين موسى أمام محكمة العدل الدولية

من هى المستشارة ياسمين موسى؟

  • ياسمين موسى هي أحد أعضاء مكتب وزير الخارجية.
  • تعمل مستشارة قانونية بمكتب وزير الخارجية سامح شكري.
  • حصلت على الدكتوراه في القانون الدولي من جامعة كامبريدج البريطانية.
  • آخر عملها بالخارج كانت مستشارة قانونية للوفد المصري في مدينة جنيف بدولة سويسرا.

الممارسات الإسرائيلية في فلسطين

وقد شاركت المستشارة ياسمين موسى اليوم؛ في المرافعة المصرية أمام محكة العدل الدولية، بشأن تقديم الرأي الاستشاري الذي طلبته الجمعية العامة للأمم المتحدة من محكمة العدل، حول السياسات والممارسات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة منذ عام 1967.

واستطاعت المستشارة ياسمين موسى أن تبرز قضية العدوان الإسرائيلي على الدولة الفلسطينية؛ بشكل لافت للأنظار، وذلك من خلال خبرتها القانونية ودراستها للقانون الدولي في إنجلترا، والتي ارتكزت على العديد من النقاط التي من شأنها تأكيد ارتكاب دولة الاحتلال الإسرائيلي جريمة الإبادة الجماعية بحق الفلسطينيين.