من هي الفلسطينية إيناس السقا بعد استشهادها؟.. آخر كلماتها مؤلمة

استشهدت الفنانة إيناس السقا وابنتيها سارة ولين اليوم الثلاثاء الموافق 31 أكتوبر 2023، نتيجة القصف المستمر في غزة، وذلك بحسب ما أعلنته وزارة الثقافة الفلسطينية.

نشرت وزارة الثقافة الفلسطينية خبر استشهاد الفنانة إيناس السقا، عبر الصفحة الرسمية للوزارة، من خلال بيان جاء به: «استشهاد الفنانة إيناس السقا وابنتيها لين وسارة إثر القصف المتواصل على قطاع غزة».

من هي الفلسطينية إيناس السقا بعد استشهادها

وتابعت وزارة الثقافة الفلسطينية عن الفنانة الراحلة: «وسبق أن نفذت الكثير من ورش الدراما والمسرح مع الأطفال، وشاركت في العديد من الأنشطة التفاعلية المجتمعية».

يتساءل الكثيرين بمواقع التواصل المختلفة عن الفنانة إيناس السقا وأبرز أعمالها، ويرصدها موقع قناة صدى البلد لكم في السطور التالية.

معلومات عن الفنانة إيناس السقا

  • فنانة فلسطينية.
  • حاصلة على بكالوريوس خدمة اجتماعية من جامعة القدس.
  • إيناس السقا من أولى العاملات في المسرح الغزي.
  • شاركت في العديد من ورش العمل مع مسرح عشتار بالقدس والأكاديمية السويدية.
  • إيناس السقا نفذت الكثير من ورش الدراما والمسرح مع الأطفال.
  • شاركت في العديد من الأنشطة التفاعلية المجتمعية.
  • قدمت إيناس السقا مجموعة من الأعمال أبرزها «الدب، و في شي عم بيصير، سارة 2014».
  • قدمت أيضًا أعمال للأطفال.
  • مدربة مهارات في جمعية أمجاد.
  • تعد إيناس السقا مدربة مهارات في جمعية المرأة العاملة الفلسطينية للتنمية.
الفلسطينية إيناس السقا الفلسطينية إيناس السقا

آخر كلمات إيناس السقا

وكتبت الفنانة الفلسطينية في آخر كلمات لها عبر حسابها الشخصي بموقع فيس بوك: «تلتفت أحيانًا لتُلقي نظرة على ماضيك.. فتكتشف أنك خرجت حيًا من مذبحة»، في 27 أغسطس الماضي.

نعي الفنانة إيناس السقا

كما حرص عدد من أقاربها وأصدقائها على نعي الفنانة إيناس السقا بكلمات مؤثرة عبر موقع فيس بوك، حيث كتب أحد أقاربها: «لاحول ولاقوة إلا بالله.. استشهاد ابنة عمي إيناس السقا وبنتها لينا وبنتها سارة.. وابنها إبراهيم مفقود ونأمل أن يكون بين الأحياء.. تحديث (إبراهيم استشهد.. الله يرحمه).. وإصابة بنتها ريتا وإصابة بنتها فرح.. إلى رحمة الله ونسأل الله لهم القبول.. إإنا لله وإنا إليه راجعون».

وكتبت إحدى قريباتها أيضًا: «وَلَا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتًا بَلْ أَحْيَاءٌ عِنْدَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ.. استشهدت زوجة عمي إيناس السقا.. أم احمد أبو سيدو وبنت عمي لينا علاء أبو سيدو وبنت عمي سارة علاء أبو سيدو.. يارب اشفي المصابين.. إنا لله وإنا إليه راجعون الله يرحمه ويغفر له ويجعل مثواه الجنة».

وحرصت صديقة للفنانة إيناس السقا على نعيها، عبر موقع فيس بوك، قائلة: «استشهاد الصديقة الغالية إيناس السقا وبناتها سارة ولينا.. الله يرحمك يا أم أحمد.. اتبسط يا احمد أخيرًا ماما جاتلك وجعتي قلوبنا.. المجد والخلود لشهدائنا الأبرار.. إنا لله وإنا إليه راجعون عظم الله أجركم يا أهل غزة».

الفلسطينية إيناس السقا الفلسطينية إيناس السقا

الفلسطينية إيناس السقا الفلسطينية إيناس السقا