من هي زينة ابنة أشرف عبد الباقي ؟.. ورثت عن والدها حب الفن ودعمها شريف منير

تصدر اسم زينة ابنة أشرف عبد الباقي التريند بمؤشر البحث الأشهر جوجل، ومواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، بعد الإعلان عن دخولها المجال الفني من خلال الإخراج.

من هي زينة ابنة أشرف عبد الباقي سؤال تداوله الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، ويجيب عليه موقع قناة صدى البلد من خلال السطور التالية.

من هي زينة ابنة أشرف عبد الباقي

  • زينة أشرف عبد الباقي هي أصغر بنات الفنان.
  • تتميز بموهبتها في الإخراج.
  • درست الإخراج.
  • زينة أشرف عبد الباقي يشجعها والدها دائمًا على التطور في مجالها.
  • لم تفكر في خوض تجربة التمثيل لكنها تفضل الوقوف خلف الكاميرا.
  • يتابعها  أكثر من 14 ألف شخص على انستجرام.

 

  • زينة ابنة أشرف عبد الباقي زينة ابنة أشرف عبد الباقي

تصريحات زينة أشرف عبد الباقي

قالت زينة أشرف عبد الباقي في تصريحات تلفزيونية سابقة لها: «أنا بحب الإخراج أكتر من التمثيل، من بدري وأنا بحب الفن وكنت بروح مع بابا المسرح والاستديوهات وبنتفرج على الأفلام».

وتابعت: «وهو له عادة كل جمعة لازم تتفرج على فيلم عربي قديم، وحبيت العالم من بابا.. بابا كان بينمي مواهبنا وكل واحدة فينا عندها دماغ مختلفة، في واحدة بتحب الطبخ ودرست المجال ونمت موهبتها فيه، وأختي الوسطانية في مجال الفنون الجميلة والديكورات، بابا فنان ومخرج متميز، نفسي أشتغل معاه أنا صعبة جدا في الشغل».

أول أعمال ابنة أشرف عبد الباقي

وقالت ابنة أشرف عبد الباقي في بيان لها عن أول عمل روائي من إخراجها «مين يصدق»: «بدأت في كتابة الفيلم ثم انضم إليّ مصطفي خالد بهجت، كمشارك في الكتابة و منتج فني، ليتم الانتهاء منه النص الكامل بعد أكثر من عام».

واستكملت: «ثم بدأنا علي الفور في مرحلة التحضيرات والتي استمرت مايقرب من 3 إلي 4 شهور وهي من أكثر الفترات المهمة بالنسبة لي.. وأنا أحب التحضير مع كل فريق العمل خاصة الإنتاج والتصوير بالإضافة إلي بروفات مع الممثلين وكل الأقسام فهو يجعل فكرة التصوير سهلة بدون أي أسئلة فكل شئ يكون جاهز بتفاصيله، لذلك فالتحضير هو أصعب وأهم فترة بالنسبة لي».

شريف منير وابنة أشرف عبد الباقي

أعلن الفنان شريف منير دعمه للمخرجة الشابة زينة أشرف عبد الباقي وهي ابنة صديقه الفنان أشرف عبد الباقي، حيث يشاركها في أولى تجاربها السينمائية وهو الفيلم الذي يحمل اسم مين يصدق.

نشر شريف منير عبر حسابه بموقع إنستجرام، صورة برفقة المخرجة زينة أشرف عبد الباقي من كواليس تصوير فيلم مين يصدق.

وكتب شريف منير: «المخرجة الواعدة زينة عبدالباقي في أول إخراج عمل سينمائي لها فيلم مين يصدق، تشرفت بوجودي في هذا الفيلم، بظهور خاص وأتمنى لفريق العمل كل التوفيق».

زينة ابنة أشرف عبد الباقي زينة ابنة أشرف عبد الباقي

زينة ابنة أشرف عبد الباقي زينة ابنة أشرف عبد الباقي