من يتحمل مسؤولية نتائج منتخب مصر في كأس الأمم الأفريقية؟

قال كريم سعيد، الناقد الرياضي ورئيس تحرير موقع يلا كورة، إن المنتخب المصري يواصل تحقيق نتائج سيئة في كأس الأمم الأفريقية بعد التعادل الأخير أمام غانا.

وأوضح كريم سعيد خلال مداخلة هاتفية مع برنامج صباح البلد المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الجمعة، أنه بعد تحقيق المنتخب الوطني نتيجة مخيبة للآمال في مباراته الأولى أمام موزمبيق، كانت التوقعات بأن يتدارك روي فيتوريا، المدير الفني، أخطاء مباراة موزمبيق ويصبح التشكيل أكثر واقعية أمام غانا وأن لا يعتمد على أسماء فقط لمجرد أنهم يعلبون في أوروبا.

ورأى الناقد الرياضي، أن تشكيل المنتخب الوطني أمام غانا كان سيئا ويؤكد أن فيتوريا لم يقرأ أخطائه في مواجهة موزمبيق، معربا عن آسفه لتواجد فيتوريا قبل أكثر من عام ويتقاضى راتبا كبيرا بواقع 200 ألف يورو شهريا، ويصبح هذا الناتج في النهاية.

ولفت إلى أن الجيل الحالي من لاعبي المنتخب يعد أفضل وأقوى جيل منذ جيل 2010 بقيادة حسن شحاتة، موضحا أن الجيل الحالي يضم، محمد صلاح الذي يعتبر واحد من أفضل لاعبي العالم ومصطفى محمد من أفضل مهاجمي القارة السمراء بالإضافة إلى تألق عمر مرموش اللافت للنظر، لذلك بعد تحقيق المنتخب تلك النتائج السلبية يؤكد أن المدير الفني لديه أزمة.

وأشار إلى أن لاعبي المنتخب الوطني في الشوط الثاني من مباراة غانا عادوا برد فعل مغاير تماما عما حدث في الشوط الأول كون الفريق كان مهزوما بنتيجة 1 للاشيء، مضيفا أن أهداف المنتخب المصري في الشوط الثاني كانت بسبب أخطاء دفاعية من لاعبي غانا ولم يكن هناك أي عمل يُذكر للاعبي المنتخب في تسجيل الأهداف، وكان الأداء عشوائيا، وللأسف المنتخب دخل في «حسبة برما» وانتظار مواجهة كاب فيردي الإثنين المقبل.