من يتوج بالكرة الذهبية لعام 2022؟.. صراع شرس بين محمد صلاح وكريم بنزيما

يُعد المصري محمد صلاح، نجم ليفريول الإنجليزي، أبرز المرشحين للحصول على جائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم 2022، بعد الأداء المميز للغاية الذي قدمه رفقة الريدز خلال الموسم الحالي 2021-2022.

وقدم محمد صلاح، موسمًا مميزًا مع ليفربول، رغم خسارة فريقه لقب الدوري الإنجليزي لصالح مانشستر سيتي، بفارق نقطة، إلا أن اللاعب نجح في حصد جائزة الحذاء الذهبي كهداف للمسابقة، وأفضل صانع للأهداف.

واشتد الصراع بين محمد صلاح، والفرنسي كريم بنزيما، مهاجم ريال مدريد الإسباني، على حصد جائزة الكرة الذهبية، بعد تأهلهما لنهائي دوري أبطال أوروبا، ويتنافس معهما أيضًا السنغالي ساديو ماني نجم الريدز.

فاز كريم بنزيما بجائزة هدّاف الدورى الإسبانى برصيد 27 هدفًا بفارق 9 أهداف عن أقرب ملاحقيه، كما تشارك مع مواطنه عثمان ديمبلي صدارة ترتيب صانعي الأهداف بـ 13 تمريرة حاسمة، كما حقق هذا الموسم لقب الدورى الإسبانى مع فريقه ريال مدريد، وتسلم جائزة فردية وهي أفضل لاعب فرنسي محترف لعام 2022.

وفي دوري الأبطال، لعب الفرنسي كريم دورًا بارزًا في وصول الريال إلى النهائي، حيث شارك في 12 مباراة أحرز من خلالها 15 هدفاً ليتصدر ترتيب هدّافي البطولة، وكما تمكّن من صناعة هدفين.

اعتلى محمد صلاح، صدارة أكثر اللاعبين صناعة للأهداف برصيد 13 تمريرة حاسمة، مقابل 12 تمريرة لزميله بالفريق ترينت ألكسندر أرنولد، حيث شهد الموسم الحالي، تألق لافت للأنظار من الفرعون المصري الذي سجل 31 هدفًا وصنع 16 في 47 مباراة خاضها مع ليفربول بجميع البطولات، فضلًا عن أنه تصدر قائمة الهدافين وصناع الأهداف أيضًا.

أحرز الفرعون المصري 31 هدفًا، بواقع 23 هدفًا سجلهم بالدوري الإنجليزي، و8 أهداف في دوري أبطال أوروبا الذي سيخوض فيه ليفربول المباراة النهائية، أمام ريال مدريد، يوم السبت المقبل.

كما نجح محمد صلاح، في خطف جائزة أفضل لاعب في إنجلترا خلال الموسم الحالي، والتي تقدمها رابطة كتاب كرة القدم في إنجلترا، فضلًا عن دخوله القائمة الرسمية المرشحة للفوز بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي، المقدمة من رابطة الدوري.

وتوج محمد صلاح بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي، وكأس الرابطة الإنجليزية، خلال الموسم الحالي 2021 – 2022.

وكشف موقع «جول» العالمي، عن قائمة أفضل اللاعبين المرشحين لحصد الجائزة بناءً على أدائهم منذ بداية الموسم، حتى نهاية شهر مارس الماضي، وجاءت القائمة كالتالي:

1ــ روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ.

2ــ كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد.

3ــ محمد صلاح مهاجم فريق ليفربول.

4ــ كيليان مبابي مهاجم فريق باريس سان جيرمان.

5ــ لوكا مودريتش لاعب وسط فريق ريال مدريد.

6ــ ساديو ماني مهاجم فريق ليفربول.

7ــ برناردو سيلفا جناح فريق مانشستر سيتي.

8ــ رياض محرز جناح فريق مانشستر سيتي.

9ــ فينسيوس جونيور جناح فريق ريال مدريد.

10ــ ترينت ألكسندر أرنولد الظهير الأيمن لفريق ليفربول.

11ــ ديوجو جوتا مهاجم فريق ليفربول.

12ــ إدوارد ميندي حارس مرمى فريق تشيلسي.

13ــ توماس مولر مهاجم فريق بايرن ميونخ.

14ــ كيفين دي بروين لاعب وسط فريق مانشستر سيتي.

15ــ كريستوفر نكونكو لاعب وسط فريق لايبزيج.

16ــ فيل فودين جناح فريق مانشستر سيتي.

17ــ دوشان فلاهوفيتش مهاجم فريق يوفنتوس.

18ــ سيبستيان هالر مهاجم فريق أياكس أمستردام.

19ــ إيرلينج براوت هالاند مهاجم فريق بوروسيا دورتموند.

20ــ كريستيانو رونالدو مهاجم فريق مانشستر يونايتد.

وأعلنت مجلة فرانس فوتبول الفرنسية، موعد إعلان المرشحين للتتويج بجائزة الكرة الذهبية للموسم الحالي 2021-2022، وكذلك موعد إقامة حفل توزيع الجوائز.

وأوضحت المجلة الفرنسية الشهيرةاليوم الثلاثاء، أن 12 أغسطس المقبل سيكون موعدًا لإعلان المرشحين للفوز بالكرة الذهبية، بينما يوم 17 أكتوبر سيشهد إقامة حفل الكرة الذهبية لعام 2022.

وكان النجم الأرجنتيني ليونيل ميسى لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، توج بجائزة الكرة الذهبية النسخة الماضية عن عام 2021.

ويشهد الموسم الجالي، التنافس بين أكثر من لاعب على الكرة الذهبية، أبرزهم الفرنسي كريم بنزيما هداف ريال مدريد، والمصري محمد صلاح وزميله السنغالي ساديو ماني ثنائي ليفربول الإنجليزي.

مقارنة بالأرقام | من يستحق حصد الكرة الذهبية..صلاح أم بنزيما

هنري يكشف عن مرشحه للفوز بجائزة الكرة الذهبية