من يحسم لقب الدوري الإنجليزي؟.. صراع شرس بين أرسنال ومانشستر سيتي

ما زالت عجلة المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي، مشتعلة بين أرسنال متصدر جدول الترتيب، ومانشستر سيتي صاحب الوصافة، بعد مرور 31 جولة من عمر المسابقة.

وسقط فريق أرسنال، في فخ التعادل أمام وست هام يونايتد، بهدفين لمثلهما، اليوم الأحد، في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب لندن الأولمبي، ضمن مباريات الجولة الـ31 من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.

استمر أرسنال في صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 74 نقطة، بفارق 4 نقاط فقط عن مانشستر سيتي صاحب الوصافة والذي لعب مباراة أقل عن متصدر ترتيب الدوري الإنجليزي.

المباريات المتبقية لأرسنال ومانشستر سيتي

ويحلم جمهور آرسنال، بالتتويج بلقب الدوري الإنجليزي، إلا أن التعادل المخيب للأمال أمام وست هام، عقد حساباته، على الرغم من وجوده على قمة الترتيب كما هو، حيث يحتاج للفوز بجميع مبارياته مع تعثر مانشستر سيتي بالخسارة في مباراة من أجل التفوق عليه في عدد النقاط.

ويتبقى لأرسنال 7 مباريات فقط أمام ساوثهامبتون، ثم مانشستر سيتي وتشيلسي ونيوكاسل وبرايتون ونوتنجهام وولفرهامبتون، بينما في المقابل مانشستر سيتي يتبقى له 8 مباريات أمام برايتون وأرسنال وفولهام ووست هام وليدز وإيفرتون وتشيلسي وبرينتفورد.

من يحسم لقب الدوري الإنجليزي؟

وإذا تمكن مانشستر سيتي من الفوز في جميع مبارياته، سيتوج رسميًا بلقب الدوري الإنجليزي للمرة الثامنة في تاريخه، دون النظر إلى نتائج أرسنال الذي بالتالي سيكون خسر مباراة على الأقل هي التي سيواجه فيها السيتي.

وفي المقابل، إذا تعثر مانشستر سيتي في أي مباراة من الـ8 المتبقية في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، سيمنح أرسنال فرصة التفوق في عدد النقاط.

وأصبحت المباراة التي ستجمع بين أرسنال ومانشستر سيتي، يوم الأربعاء الموافق 26 أبريل الجاري، على ملعب الاتحاد، هي من ستحدد بنسبة كبيرة ملامح بطل الدوري الإنجليزي في نسخته الحالية.

وإذا نجح مانشستر سيتي في الفوز بالـ8 مباريات المتبقية له سيصل رصيده إلى 94 نقطة، بينما أرسنال إذا فاز في جميع مبارياته الـ7 المتبقية سيرتفع رصيده إلى 95 نقطة.

ترتيب الدوري الإنجليزي

ترتيب الدوري الإنجليزي ترتيب الدوري الإنجليزي

ترتيب الدوري الإنجليزي.. أرسنال في الصدارة وفرصة ذهبية لمان سيتي الوصيف

أرسنال يسقط في فخ التعادل أمام وست هام في الدوري الإنجليزي