من يحسم لقب الدوري الإنجليزي بين مانشستر سيتي وأرسنال حال التساوي في عدد النقاط؟

لا يزال الصراع على أشده بين مانشستر سيتي وأرسنال على لقب الدوري الإنجليزي في الموسم الجاري، مع اقتراب البريمرليج من خط النهاية، حيث سيسدل الستار على دوري موسم 2023-2024 يوم الأحد المقبل.

وحقق أرسنال الانتصار على مضيفه مانشستر يونايتد بهدف نظيف، لتعتلي كتيبة المدرب ميكيل أرتيتا صدارة البريمرليج بشكل مؤقت.

ويتصدر أرسنال ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 86 نقطة، يليه مانشستر سيتي في مركز الوصافة برصيد 85 نقطة، وله مباراة مؤجلة مع توتنهام ستُلعب غدًا الثلاثاء.

صراع الدوري الإنجليزي

ويتبقى لنادي مانشستر سيتي مباراتين أمام توتنهام خارج قواعده وأمام وست هام يونايتد على ملعبه، بينما يتبقى لأرسنال مباراة واحدة على ملعبه أمام إيفرتون.

وحال تعثر مانشستر سيتي بالتعادل في إحدى المباراتين مع فوز أرسنال في المباراة الأخيرة فإن الفريقان سيُنهيان الدوري الإنجليزي عند النقطة 89.

ورغم أن أرسنال يتفوق على مانشستر سيتي في المواجهات المباشرة بانتصار وتعادل إلا أن الأولوية في حالة تساوي عدد النقاط في الدوري الإنجليزي لفارق الأهداف.

والوضع الحالي يُظهر أن أرسنال يتمتع بفارق أهداف (+61)، مقابل محصلة أهداف (+58) لصالح مانشستر سيتي.

هذا الأمر يعني أن مانشستر سيتي سيفقد لقب الدوري الإنجليزي حال تعادله في مباراة وانتصاره في الأخرى بفارق أقل من 4 أهداف حال انتصار الجانرز على إيفرتون.

وحال انتهاء مباراتي مانشستر سيتي ضد توتنهام ووست هام بالتعادل، وتعادل الجانرز مع إيفرتون فإن أرسنال سينال اللقب بفارق الأهداف الحالي بعد تساوي الفريقين في عدد النقاط برصيد 87 لكل فريق.