من يحسم لقب الدوري السعودي حال تساوي الاتحاد والنصر في عدد النقاط؟

اشتعل صراع لقب الدوري السعودي بعد مباراتي الثلاثاء لحساب الجولة السابعة والعشرين من الدوري السعودي، حيث انتصر النصر على الطائي بهدفين دون مقابل، بينما انقاد الاتحاد للتعادل أمام مستضيفه الهلال بهدفين لمثلهما.

وعلى إثر ذلك، تقلّص فارق النقاط بين الاتحاد والنصر من 5 نقاط إلى 3 نقاط، قبل ثلاث جولات من نهاية الدوري ستكون حاسمة في صراع اللقب.

ويسعى الاتحاد نحو تحقيق لقب الدوري التاسع في تاريخ النادي، والأول منذ موسم 2008-2009، بينما يريد النصر تحقيق اللقب العاشر في تاريخه، وتفادي تعادل العميد معه في عدد التتويجات بلقب الدوري السعودي.

ترتيب الدوري السعودي.. الاتحاد يتصدر

ويتصدر الاتحاد جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 63 نقطة، يليه النصر في المركز الثاني برصيد 60 نقطة، قبل آخر 3 جولات لكل فريق في الدوري.

وعلى مقربة منهما يأتي نادي الشباب في المركز الثالث برصيد 53 نقطة، لكن حظوظه تقلصت في المنافسة على لقب الدوري بعد خسارته أول أمس أمام الاتفاق بهدف نظيف.

ويأتي الهلال في المركز الرابع برصيد 50 نقطة، وفقد رسميًا حظوظه في الاحتفاظ بلقب الدوري السعودي.

ويبقى السؤال مطروحًا الآن ماذا لو تساوى الفريقان (الاتحاد والنصر) في نفس الرصيد من النقاط مع نهاية الجولة الثلاثين من الدوري، من وقتها سيحرز اللقب أم سيتم الحسم عن طريق مباراة فاصلة؟

الأفضلية للاتحاد

ووفقًا للوائح الاتحاد السعودي، فإنه يتم اللجوء للمواجهات المباشرة بين الفريقين المتساويين في عدد النقاط، لحسم الفائز بلقب الدوري.

وبالعودة للمواجهات المباشرة فإن النصر والاتحاد تعادلا في الدور الأول من دون أهداف، قبل أن يفوز الاتحاد في الدور الثاني بهدف نظيف.

وهذا يعني أنه حال تساوي الاتحاد والنصر في عدد النقاط في نهاية الدوري السعودي، فإن الاتحاد هو من سيتوج بلقب الدوري السعودي وليس النصر.

ماذا يحتاج الاتحاد للتتويج بلقب الدوري السعودي؟

ترتيب الدوري السعودي بعد عثرة الاتحاد أمام الهلال وانتصار النصر.. صراع اللقب يشتعل

رسميًا.. الهلال يفقد لقب الدوري السعودي بعد احتكاره لـ3 مواسم

صدارة الدوري السعودي تشتعل.. النصر سيحصل على نقطتي مباراة الهلال في هذه الحالة

مفاجأة.. سالم الدوسري يغيب عن الهلال في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين