من يمكنه حسم الصعود للمربع الذهبي بدوري أمم أوروبا في الجولة الخامسة؟

تبدأ بعد غدٍ الخميس مواجهات الجولة الخامسة من دوري الأمم الأوروبية للدرجات الأربعة، والتي تستمر حتى يوم السبت المقبل.

ويمكن أن نتعرف في الجولة الخامسة على أضلاع المربع الذهبي، الذين سيلعبون من أجل المنافسة على النسخة الثالثة من دوري الأمم الأوروبية، بعد تجريد فرنسا حاملة اللقب من لقبها بشكل رسمي الجولة الماضية.

المجموعة الأولى

في المجموعة الأولى من الدرجة الأولى، يمكن لمنتخب الدنمارك التأهل بشكل مباشر للمربع الذهبي للمنافسة على اللقب، حينما ينزل ضيفًا ثقيلًا على منتخب كرواتيا يوم الخميس المقبل.

الدنمارك، التي تتصدر المجموعة برصيد 9 نقاط، ستتأهل مباشرة للمربع الذهبي، حال انتصارها على وصيفتها في المجموعة كرواتيا برصيد 7 نقاط.

وقتها سترفع الدنمارك رصيدها إلى 12 نقطة، ولا يمكن لكرواتيا أن تلحف بها، في الجولة الأخيرة.

المجموعة الثانية

وفي المجموعة الثانية، لدى إسبانيا فرصة لحسم التأهل حينما تستقبل ضيفتها سويسرا، متذيلة الترتيب في المجموعة.

إسبانيا تتصدر المجموعة برصيد 8 نقاط، تليها البرتغال برصيد 7 نقاط، ثم التشيك برصيد 4 نقاط، ثم سويسرابـ3 نقاط.

وستحتاج إسبانيا للانتصار على سويسرا يوم السبت، شريطة أن يتمكن منتخب التشيكي من الفوز على ضيفه البرتغالي في نفس اليوم، لكي يتمكن من حسم الصعود مبكرًا قبل القمة النارية مع البرتغال يوم الثلاثاء المقبل في لشبونة.

المجموعة الثالثة

وفي المجموعة الثالثة، سيكون منتخب المجر على موعد مع التاريخ، إذا تمكن من الانتصار على مضيفه منتخب ألمانيا، ولم يفلح في ذات الوقت منتخب إيطاليا في الانتصار على ضيفه المنتخب الإنجليزي.

منتخب المجر الذي صنع الحدث في المجموعة يتصدر ترتيبها برصيد 7 نقاط، يليه منتخب ألمانيا برصيد 6 نقاط، ثم إيطاليا برصيد 5 نقاط، ثم نقطتين في المركز الأخير المنتخب الإنجليزي.

وانتصر المنتخب الهنجاري على نظيره الإنجليزي في معقله ويمبلي برباعية نظيفةو في الجولة الرابعة من المجموعة، ما مثل مفاجأة مدوية، ولكن جعل المنتخب المجري رقمًا صعبًا في مجموعة الموت بالبطولة.

وإن واصل مغامرته بنجاح وانتصر على ألمانيا فسيقصي الأخيرة من حسابات التأهل، وسييحسم الأمر بشكل كامل قبل استضافته إيطاليا في الجولة الحاسمة، لو فشل الأزوري في الانتصار على المنتخب الإنجليزي، الساعي للهروب من شبح الهبوط للدرجة الثانية بدوري الأمم الأوروبية.

المجموعة الرابعة

وفي المجموعة الرابعة، يمكن لمنتخب هولندا حسم التأهل في الجولة الخامسة، حينما ينزل ضيفًا على بولندا الخميس، في وقتٍ يستضيف منتخب بلجيكا نظيره الويلزي.

يتصدر المنتخب الهولندي المجموعة برصيد 10 نقاط ثم يأتي منتخب بلجيكا وصيفًا بـ7 نقاط، ثم بولندا بـ4 نقاط، وتتذيل ويلز المجموعة بنقطة.

ويحتاج منتخب هولندا لتحقيق نتيجة أفضل من منتخب بلجيكا لحسم التأهل، بمعنى أنه إذا انتصر على بولندا فسيحتاج تعثر بلجيكا وحال تعادله مع بولندا، فسينتظر هزيمة بلجيكا من ويلز ليحسم صعوده قبل مواجهة منتخب الشياطين الحمر في الجولة الأخيرة.

الكشف عن قائمة إنجلترا لمباراتي ألمانيا وإيطاليا بدوري الأمم الأوروبية

هولندا تتخطى عقبة ويلز بثلاثية مثيرة في دوري الأمم الأوروبية