مهاجم الأهلي الجديد.. من هو جون إيبوكا صفقة الأحمر المحتملة؟

قالت تقارير صحفية إن مجلس إدارة الأهلي يبحث مسألة التعاقد مع المهاجم النيجيري جون إيبوكا، لاعب نادي سيراميكا كليوباترا، لتعزيز هجوم المارد الأحمر في الموسم الجديدن في ظل مساعي القلعة الحمراء إلى إبرام تعاقد في الخط الأمامي لجلب مهاجم الأهلي الجديد.

وأشارت التقارير الصحفية إلى أن السويسري مارسيل كولر هو من سيحسم مصير إمكانية تعاقد الأهلي مع مهاجم سيراميكا كليوباترا من عدمه.

وبرز اسم جون إيبوكا في الدوري المصري على مدار المواسم القليلة الماضية مع تألقه مع نادي إنبي إلى جانب فترة تواجده في صفوف نادي سيرامكيا كليزباترا.

إيبوكا ثالث الهدافين موسم 2021-2022

وخلال الموسم قبل الماضي (2021-2022)، نجح إيبوكا، الذي كان يلعب في صفوف نادي إنبي، في إحراز 13 هدفًا ليتبوأ المركز الثالث في لائحة هدافي الموسم الماضي خلف أحمد سيد زيزو، لاعب الزمالك، الذي حاز لقب الهداف برصيد 19 هدفًا، ثم مروان حمدي، مهاجم سموحة المعار من الزمالك، صاحب الـ15 هدفًا في الموسم المنقضي، وبالتساوي مع مهاجم الاتحاد السكندري كريستوفاو مابولولو، الذي أحرز 13 هدفًا أيضًا.

وشارك إيبوكا في 32 مباراة من أصل 34 مباراة خاضها فريقه في دوري هذا الموسم، كما أنه شارك في مباراة بكأس مصر في دور الـ16، وأحرز خلالها هدفين ضد البنك الأهلي، خلال مباراة مثيرة حُسمت بركلات الترجيح، بعدى التعادل الإيجابي بأربعة أهداف لمثلها في الوقتين الأصلي والإضافي.

وانتقل إيبوكا بدايةً من الموسم الماضي إلى صفوف نادي سيراميكا كليوباترا، قبل أن يتم إعارته في يناير الماضي إلى صفوف أهلي طرابلس الليبي.

ومع الفريق الليبي، خاض إيبوكا 14 مباراة نجح خلالها في تسجيل 9 أهداف، قبل أن يعود إلى صفوف نادي سيراميكا كليوباترا بعد انتهاء إعارته في ليبيا.

انطلاقة إيبوكا منذ الصغر

والنيجيري إيبوكا من مواليد 12 نوفمبر 1996، وقد اقترب من بلوغ السادسة والعشرين ربيعًا من عمره، بعد نحو شهرين من الآن.

وسبق لإيبوكا أن احترف في نادي نوفي بازار الصربي، عندما كان يافعًا، لم يتجاوز عمره 19 عامًا.

أما أفضل مواسمه الكروية كان موسم 2016-2017، حينما كان يلعب ضمن دوري شمال قبرص، حيث أحرز حينها 41 هدفًا في موسم واحد متوجًا بلقب الهداف.