علياء وأولادها ضحية الزوج البخيل.. هرب وتركهم من غير أموال

تحول قلب أب، لحجر صوان، وترك أطفالة بدون مصدر رزق، بعد أن تركهم وأقام في شقة بمفرده، وترك زوجته لا هي مطلقة ولا متزوجة وفشلت كل المساعي السلمية، وتدخل الأهل والأصدقاء للصلح والانفاق على أولاده.

لم تجد «علياء» ربة المنزل التى تبلغ من العمر ثلاثة وثلاثون عاما سوي اللجوء للقضاء العادل، للحصول على نفقات من زوجها الهارب «صبري» 40 سنة، بعد أن امتنع عن الإنفاق عليهم بلا مبرر.

توجهت الزوجة إلى محكمه الاسره لرفع دعوي نفقات،  من زوجها بدعوي نفقة زوجية وصغار حيث أن الأب كان دائم العناد في كافة تصرفاته وترك منزل الزوجية ليعيش بمفرده في شقة صغيرة منفصل عن أسرته وامتنع عن دفع أي نفقات أسرته الصغيرة المكونه من زوجته وثلاثة أطفال أكبرهم تسع سنوات.

ولجأت الزوجة المغلوب على أمرها إلى محكمة أسرة الزيتون لرفع دعوي بهذا الشأن، و تداولت الدعوي الجلسات، بحضور أيمن محفوظ المحامي، وطلبت المحكمه التحري عن دخل الزوج عن طريق وحدة المباحث وجاءت تحريات على أن الزوج يعمل في إحدى الشركات ويستعلم عن دخله من محل عمله فتم تأجيل القضيه لإثبات دخل الزوج من الشركه التي يعمل بها ولكن الشركة التي يعمل بها وهي إحدى شركات القطاع الخاص، ردت على خطاب المحكمة بأن الموظف الزوج ترك العمل في تلك الشركه الخاصة منذ أكثر من شهر  ولا يمكن أن تقدم الشركة أي دليل أو مستند عن دخله لأنه ببساطة ترك العمل بالشركة.

وأمام القاضي كان على الزوجة أن تثبت دخل زوجها انعدمت أمامها كل السبل الطبيعية لإثبات دخله فأحالت المحكمة الدعوى للتحقيق واستمعت إلى شهود أقر بأن دخل الزوج يتعدى مبلغ 10000 جنيه لأنه يقوم بالتجارة في المشغولات الفضية وبعد أن اطمأنت المحكمة إلى شهادة الشهود حكمت المحكمة بإلزامه بنفقة زوجية قدرها 2000 جنيه و نفقة للصغار بمبلغ 3000 جنيه وبالتالي صدر الحكم في قضيه النفقة بالحكم سالف البيان بشهادة الشهود.