مهرجان الإسماعيلية يطلق البوستر الجديد بتوقيع أحمد اللباد

أطلقت إدارة مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة عن التصميم الجديد، لبوستر المهرجان في دورته الـ 24.

بوستر مهرجان الإسماعيلية الجديد

يأتي بوستر مهرجان الإسماعيلية الجديد بتوقيع الفنان التشكيلي أحمد اللباد، تمهيدًا لافتتاح الدورة الأربعة والعشرين، المقرر إقامتها خلال الفترة من يوم 14 مارس المقبل، وحتى يوم 20 من الشهر نفسه.

يظهر في بوستر مهرجان الإسماعيلية الدورة 24 ، تصميم راق وبسيط يعبر اللباد من خلاله عن التزاوج الفريد ما بين المدينة «المائية» البرتقالية الهادئة سماوية الإضاءة التي تحتضن النشاط الرفيع السينمائي النوعي وطيور النورس «الرمز» العالمي للسواحل العامرة الآمنة.

مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة

ويعبر البوستر والتصميم أيضًا عن خير الماء، وعن آلات العرض السينمائي الكلاسيكية، ببكراتها المعروفة التي تصبح قوارب عائمة، وتتخذ شكل مرابط البواخر والقوارب المنصوبة على الضفاف، في ممرات مائها رقراق، وعن المياه التي تربط العالم، وتقرّب ثقافاته، وعن السينما التي تحتفي بفكرة الـ «المشهد».

يشار إلى أن مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة يحتفي في الدورة الـ 24 للمهرجان بشكل خاص بالفيلم العابر للنوع Hybrid، وذلك من خلال عدد من البرامج المتخصصة.

مهرجان الإسماعيلية الدولي

يشار إلى أن مهرجان الإسماعيلية الدولي يقيمة المركز القومي للسينما برئاسة المونتيرة منار حسنى، ويترأس الدورة الـ 24 الناقد عصام زكريا، ويعد أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي.

بوستر مهرجان الإسماعيلية الجديد بوستر مهرجان الإسماعيلية الجديد

أول تعليق من رئيس مهرجان الإسماعيلية على جدل البوستر: سنحاسب المخطيء

بوستر الدورة الـ 24 لمهرجان الاسماعيلية يثير الجدل.. القصة كاملة

مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما يعلن قائمة المكرمين.. من بينهم يحيى الفخراني

ياسمين رئيس عضوا بلجنة تحكيم مهرجان أسوان لأفلام المرأة

مهرجان الجونة السينمائي يعود بدورته السادسة في هذا الموعد