افتتاح مهرجان البحر الأحمر 2022.. يسرا مع نيللي كريم وريا أبي راشد ترحب بشاروخان

يواصل نجوم الفن المصري والعربي ومن العالم كله، في التوافد على السجادة الحمراء لمهرجان البحر الأحمر السينمائي في دورته الثانية والتي تقام في جدة.

نجوم الفن في افتتاح مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدورة الثانية

تعد النجمة يسرا أول النجوم الذين ظهروا على «ريد كاربت» مهرجان البحر الأحمر السينمائي 2022، وظهرت برفقة نيللي كريم، حيث تستعد الأولى لتكريمها ضمن حفل افتتاح المهرجان الذي يبدأ بعد قليل.

وحرص على حضور حفل افتتاح مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدورة الثانية، كلًا من كريم فهمي، وحسن الرداد، والمنتج محمد حفظي، وسلمى أبو ضيف، وتارا عماد، ومحمد فراج وزوجته بسنت شوقي، وأمينة خليل، وشيكو، وآخرين بجانب النجم الهندي شاروخان والإعلامية ريا أبي راشد.

يسرا ونيللي كريم يسرا ونيللي كريم

تفاصيل مهرجان البحر الأحمر السينمائي بدورته الثانية

يشار إلى أن مهرجان البحر الأحمر السينمائي بدورته الثانية، يقدم باقة متنوعة من أحدث وأهم الإنتاجات العربية والعالمية ولاسيما السعودية.

تضم الدورة الثانية من مهرجان البحر الأحمر السينمائي 2022، ضمن فاعلياتها 11 برنامجًا، يشمل نخبة من أفضل الأفلام السينمائية والتلفزيونية والتفاعلية، العربية والعالمية.

وفيما يخص مسابقة البحر الأحمر، فهي تضمّ الأفلام الروائية والوثائقية وأفلام التحريك، بجانب أفلام جريئة ومبتكرة لمواهب مخضرمة وصاعدة من جميع أنحاء آسيا وإفريقيا، بما فيها العالم العربي.

ريا أبي راشد وشاروخان ريا أبي راشد وشاروخان

المكرمون بمهرجان البحر الأحمر السينمائي 2022

أعلنت إدارة مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي من قبل، تكريم الفنانة يسرا بجائزة اليُسر الفخرية الذهبية في حفل افتتاح الدورة الثانية وتكريم شاروخان وأيضًا المخرج جاي ريتشي.

ومن جانبه، قال محمد التركي الرئيس التنفيذي لمؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي: «النجمة المصرية يسرا واحدة من السيدات الرائدات في صناعة السينما، وهي شخصية ثقافية ملهمة في العالم العربي يسرنا الاحتفاء بها وتكريمها جنبًا إلى جنب مع النجمين غاي ريتشي وشاروخان، تقديراً لإسهاماتهم الاستثنائية في عالم صناعة السينما».

تارا عماد تارا عماد

من المقرر أن تقام جلسة حوارية للنجم الهندي أكشاي كومار، ضمن فاعليات الدورة الثانية لمهرجان البحر الأحمر السينمائي وستقام يوم 3 ديسمبر الجاري، وفي يوم 7 ديسمبر تقام جلسة حوارية مع النجمة نيللي كريم.

وزيرة الثقافة: مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية يلعب دورا متميزا في دعم العلاقات مع القارة السمراء

درة تتسلم جائزتها من مهرجان القاهرة للسينما الفرنكوفونية.. صور