مهرجان البحر الأحمر يمنع فيلم «أميرة» من العرض بعد هاشتاج فلسطيني

قرر مهرجان البحر الأحمر السينمائي بجدة في دورته الأولى، إيقاف عرض الفيلم الأردني «أميرة» للمخرج المصري محمد دياب، من العرض، بعد عرض هاشتاج فلسطيني .

ودشن رواد مواقع التواصل الاجتماعي «هاشتاج» بعنوان «اسحبوا فيلم أميرة»، بغرض وقف عرض الفيلم وإزالته من دور العرض السينمائي، وذلك بعد يوم من عرضه ضمن مهرجان «كرامة لأفلام حقوق الإنسان» في الأردن.

ومن جانبه أعلن المخرج محمد دياب وقف عروض الفيلم لحين تأسيس لجنة مختصة من قبل الأسرى وعائلاتهم لمشاهدة الفيلم ومناقشته، كما أكد على انحيازه الكامل للقضية الفلسطينية، وذلك خلال بيان صحفي صادر عنه صباح اليوم.

وجاء خلال البيان: «الفيلم يتناول معاناة وبطولات الأسرى وأسرهم ويظهر معدن الشخصية الفلسطينية التي دوماً ما تجد طريقة للمقاومة والاستمرار، ويحاول أن يغوص بعمق في أهمية أطفال الحرية بالنسبة للفلسطينيين».

وتدور أحداث الفيلم حول «أميرة» البالغة من العمر 18 عامًا، والمولودة عن طريق «تهريب النطف» من والدها الأسير في سجون الاحتلال، ولكن ينهار عالمها عندما تكتشف أنَّ والدها عقيم ولا يستطيع الإنجاب من الأساس، وبعد رحلة من البحث تكتشف أن النطفة التي تم تهريبها من السجن هي لجندي من جنود الاحتلال الإسرائيلي وليس لأسير فلسطيني.

معز مسعود يعلق على مشاركة فيلمه «أميرة» بمهرجان الجونة الدورة الخامسة

صبا مبارك تظهر مع دينا الشربيني وتعلق :«الأصدقاء أصبحوا جزء من العيلة»