جوائز مركز السينما العربية وشركائه لسوق مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي

أعلنت إدارة مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي بدورته الثانية، مشروعات الأفلام الفائزة بجوائز سوق المشاريع في نسخته الثانية.

جوائز سوق المشاريع بمهرجان البحر الأحمر السينمائي

تشمل جوائز سوق المشاريع بمهرجان البحر الأحمر السينمائي 2022، خمس جوائز مادية وعينية يقدمها مركز السينما العربية واثنين من شركائه.

حصد جائزة مركز السينما العربية التي تتمثل في دعوتين للمشاركة في فعاليات روتردام لاب، ضمن النسخة المقبلة من مهرجان روتردام السينمائي الدولي، الأولى لمنتج مشروع سعودي وفازت بها المنتجة لجين باخشوين عن مشروع أنت الشاعر وأنا طيف.

جوائز سوق المشاريع بمهرجان البحر الأحمر السينمائي  جوائز سوق المشاريع بمهرجان البحر الأحمر السينمائي

والثانية لمنتج مشروع عربي غير سعودي فاز بها المنتجان كابي زرازير، ميشال زرازير عن مشروع رحلة إلى القدس، بينما جاءت جائزة راديو وتلفزيون العرب، تتمثل في اتفاقية لحقوق التوزيع في العالم العربي.

جوائز مادية بمهرجان البحر الأحمر 2022

الجائزة الأولى قيمتها 50 ألف دولار أميركي لمشروع سعودي قيد التطوير أو الإنتاج، والتي ذهبت إلى مشروع أنت الشاعر وأنا طيف، بينما حصد مشروع حزب العلكة، الجائزة الثانية وتبلغ قيمتها 50 ألف دولار أمريكي لمشروع غير سعودي قيد التطوير أو الإنتاج.

جوائز مادية بمهرجان البحر الأحمر 2022 جوائز مادية بمهرجان البحر الأحمر 2022

ومن جانبها، تقدم شركة MAD Solutions جائزتها لمشروع ما وراء النخيل للمخرجة مريم بن مبارك من المغرب، وتتمثل الجائزة في اتفاقية لحقوق التوزيع في العالم العربي، تقدر بـ 50 ألف دولار أمريكي.

مهرجان البحر الأحمر ينظم احتفالية لتكريم المرأة في السينما

مهرجان البحر الأحمر.. حسين فهمي ويسرا يحتفلان بترميم «خلي بالك من زوزو»