مهرجان السينما العربية يكرم أول مخرج في تاريخ السعودية.. تفاصيل

أعلنت إدارة مهرجان السينما العربية تكريم المخرج السعودي الرائد عبدالله المحيسن ، ضمن فعاليات مهرجان السينما العربية بدورته الأولى، والمقرر أن تقام في مدينة شرم الشيخ بشهر يوليو المقبل.

مهرجان السينما العربية يكرم عبدالله المحيسن

قال أيمن الحكيم رئيس مهرجان السينما العربية في بيان صحفي له عن تكريم عبدالله المحيسن، إن إدارة المهرجان بدأت في التجهيز لفيلم تسجيلي وكتاب خاص عنخ.

وسيكرمه المهرجان لدوره الرائد باعتباره أول مخرج في تاريخ السينما السعودية، وأشار رئيس المهرجان إلى أن المهندس أسامة الشيخ وافق على تخصيص جائزة مالية باسم عبدالله المحيسن.

مهرجان السينما العربية يكرم عبدالله المحيسن مهرجان السينما العربية يكرم عبدالله المحيسن

جائزة عبدالله المحيسن

تقدم جائزة عبدالله المحيسن للفائز في مسابقة أفلام طلاب السينما بالعالم العربي، من خلال شركته للتدريب وفنون السينما والإعلام، بجانب 5 منح تدريبية في فنون السينما، تقديرًا لاسم المحيسن وإسهاماته الفنية.

يشار إلى أن عبدالله المحيسن هو أول سعودي متخصص في صناعة السينما، درس في معهد لندن وحصل على الدبلوم العالي في الإخراج السينمائي منتصف السبعينيات.

أنشأ أيضًا أول استديو للتصوير السينمائي بالمملكة العربية السعودية، ومن أبرز أفلامه «الصدمة، واغتيال مدينة، وظلال الصمت الذي رُشح للمسابقة النهائية بمهرجان روما عام 2007، وحصل على جائزة بمهرجان نانت».

مهرجان السينما العربية يكرم عبدالله المحيسن مهرجان السينما العربية يكرم عبدالله المحيسن

شيكو يشيد بحفل أنغام بالمملكة العربية السعودية

الأسباب الكاملة لاعتذار لبنى عبد العزيز عن مهرجان السينما العربية

لبنى عبد العزيز توافق على رئاسة مهرجان السينما العربية شرفيًا

جوائز مركز السينما العربية وشركائه لسوق مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي

مدير مهرجان الجونة السينمائي: تاريخ السينما العربية ينصف المرأة.. فيديو