مهرجان الغردقة لسينما الشباب يكرم ساندرا نشأت

في إطار فعاليات الدورة الثانية لمهرجان الغردقة لسينما الشباب، المقرر إقامتها من 19 إلى 24 سبتمبر 2024، سيتم تكريم المخرجة المصرية ساندرا نشأت تقديرًا لمسيرتها الفنية الرائدة.

فيلم تخرج وندوة مميزة

يشمل برنامج التكريم عرض فيلم 'أخر شتا'، الذي يمثل مشروع تخرج ساندرا نشأت من المعهد العالي للسينما، ويشارك في بطولته منى زكي وداليا إبراهيم.

كما ستعقد نشأت ندوة خاصة مع جمهور المهرجان، حيث ستناقش فيها مشوارها الفني وتجربتها السينمائية.

أعربت ساندرا نشأت عن شكرها للمهرجان وسعادتها بهذا التقدير، معتبرةً أن التكريم يعزز من تواصل الأجيال الفنية المختلفة. وأضافت: 'رغم غيابي عن البلاتوهات بسبب ظروفي الأسرية، فإن هذا التكريم زاد من حماسي للعودة إلى صناعة الأفلام، فكرة عرض فيلم تخرجي في المهرجان رائعة، خاصةً في ظل التطور التكنولوجي الكبير الذي تشهده صناعة السينما اليوم'.

تكريم لإسهامات فنية بارزة

أشاد السيناريست محمد الباسوسي بتكريم المهرجان لساندرا نشأت، مؤكدًا أنه تكريم لكل موهبة حقيقية قدمت إسهامات قيمة للسينما. وقال: 'ساهمت ساندرا من خلال أفلامها في إتاحة الفرص لنجوم كبار، وقد راهنت منذ بداياتها على الشباب من أبناء جيلها، مثل كريم عبد العزيز وأحمد عز ومنى زكي وحنان ترك، مما جعل أفلامها تعبر بصدق عن زمنها'.

وأشار الباسوسي إلى أن المهرجان يجهز لمفاجأة خاصة ستشارك فيها ساندرا نشأت خلال فعالياته.

مسيرة مهنية ملهمة

بدأت ساندرا نشأت مشوارها كمساعدة مخرج مع كبار المخرجين مثل الراحل سمير سيف ويسري نصرالله، وحقق فيلم 'مبروك وبلبل' نجاحًا كبيرًا عند عرضه كأول أفلامها كمخرجة. وتوالت نجاحاتها بأعمال بارزة مثل 'ليه خلتني أحبك'، 'حرامية في كي جو تو'، 'حرامية في تايلاند'، 'ملاكي إسكندرية'، 'الرهينة'، 'مسجون ترانزيت'، 'المصلحة'، و'أخويا (في الحب والحياة)'. وقد كرمتها سفارة السويد بالقاهرة العام الماضي كإحدى رائدات التغيير في السينما المصرية.

يؤكد مهرجان الغردقة لسينما الشباب من خلال تكريمه لساندرا نشأت، التزامه بدعم المبدعين وإبراز إنجازاتهم، مما يساهم في تعزيز وتطوير المشهد السينمائي في مصر.