مهرجان القاهرة السينمائي الدولي يعلن موعد الدورة 45

أعلنت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي موعد الدورة المقبلة الـ 45 ، والمقرر لها خلال الفترة من يوم  15 نوفمبر المقبل لعام 2023.

موعد مهرجان القاهرة السينمائي الدورة 45

وتستمر فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي الدورة 45 حتى يوم 24 نوفمبر المقبل لعام 2023 في دار الأوبرا المصرية، وسبق وأعلن المهرجان موعد انطلاق الدورة الجديدة.

كان قد أعلن موعد انطلاق الدورة الجديدة من مهرجان القاهرة السينمائي، أثناء مشاركة الإدارة الفنية برئاسة الفنان حسين فهمي رئيس المهرجان، ومدير المهرجان المخرج أمير رمسيس، ومدير المكتب الفني الناقد أندرو محسن ضمن فعاليات الدورة الحالية من مهرجان برلين السينمائي الدولي.

مهرجان القاهرة السينمائي 2023

يشار إلى أن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي الدورة 44 التي أقيمت العام الماضي 2022، شهدت مشاركة 108 فيلمًا من 53 دولة، من بينها 30 فيلم في عروضها العالمية والدولية الأولى بجانب 57 فيلم في عروضها الأولى في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وشهدت الدورة الماضية من مهرجان القاهرة السينمائي 2022 إقبالاً جماهيريًا كبيرًا، حيث وصل عدد الضيوف المشاركين في المهرجان إلى 480 ضيف.

موعد مهرجان القاهرة السينمائي الدورة 45 موعد مهرجان القاهرة السينمائي الدورة 45

مهرجان القاهرة السينمائي 2022

منح مهرجان القاهرة السينمائي 2022 فى دورته الـ 44، جائزة الهرم الذهبي التقديرية لإنجاز العمر للمخرج المجري بيلا تار، لكونه أحد أبرز صناع السينما العالميين الذين استطاعوا أن يحققوا نجاحات كبرى على مدار مشوارهم الفني.

وحصدت الفنانة القديرة لبلبة جائزة الهرم الذهبي التقديرية لإنجاز العمر، تقديرًا لمسيرتها الفنية التي بدأت في مرحلة مبكرة من طفولتها، وتم تكريم المخرجة كاملة أبو ذكرى وحصولها على جائزة فاتن حمامة للتميز لبصمتها الإخراجية المميزة.

مهرجان القاهرة السينمائي الدورة 44

شهد مهرجان القاهرة السينمائي الدورة 44 ترميم فيلمين من كلاسيكيات السينما المصرية وإعادة تقديمهم للجمهور وهما فيلم يوميات نائب في الأرياف للمخرج توفيق صالح و فيلم أغنية على الممر للمخرج علي عبد الخالق، انطلاقًا من الدور المحوري للمهرجان في تدعيم صناعة السينما وحفظ التراث السينمائي.

يشار إلى أن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي يعد أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وإفريقيا والأكثر انتظامًا وينفرد بكونه المهرجان الوحيد في المنطقة العربية والإفريقية المسجل ضمن الفئة A، في الاتحاد الدولي للمنتجين في باريس FIAPF.

رئيس مهرجان القاهرة يقدم التعازي في ضحايا الزلزال

مهرجان القاهرة للفيلم القصير.. 20 صورة تلخص الفاعليات وتكريم النجوم

محيي إسماعيل يكشف عن سبب عدم حضوره مهرجان القاهرة السينمائي .. فيديو

تكريم كندة علوش ويسري نصر الله بمهرجان القاهرة للفيلم القصير

درة تتسلم جائزتها من مهرجان القاهرة للسينما الفرنكوفونية.. صور