مهلة وتعويض.. تفاصيل قرارات فيفا في أزمة محمود كهربا

أسدل الستار منذ قليل على حالة الترقب التي سيطرت على جماهير الكرة المصرية، بعد صدور قرار لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي لكرة القدم 'فيفا' في أزمة محمود كهربا، لاعب الأهلي، مع نادي الزمالك، بعد سماع أقوال محامي اللاعب.

حالة من الترقب والشغف سيطر ت على جماهير النادي الأهلي بعد صدور قرار لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي لكرة القدم 'فيفا'، ضد محمود كهربا، والذي أصبح معشوق جماهير القلعة الحمراء خلال الفترة الحالية بعد تألقه مع الفريق في المباريات التي شارك بها مؤخراً وتسجيله هدف في شباك الزمالك في بطولة الدوري الممتاز بعد غياب اللاعب عن المشاركة مع الفريق لمدة أكثر من عام.

 

أصدرت لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي لكرة القدم 'فيفا'، قررها في أزمة محمود كهربا، لاعب الأهلي، مع نادي الزمالك، بعد سماع أقوال محامي اللاعب.

ورد فيفا على أزمة محمود كهربا مع نادي الزمالك بمنح مهلة شهرين للاعب الأهلي، لسداد المستحقات المالية المتأخرة لصالح نادي الزمالك وفى حال عدم الدفع سيتم إيقاف جديد لمدة 6 أشهر  مع ضرورة سداد 30 الف فرنك خلال شهر.

وجاء نص الخطاب كالتالي:

1. ثبت أن محمود عبد المنعم عبد الحميد سلطان مسؤول عن الفشل للامتثال الكامل للحكم الصادر عن محكمة التحكيم للرياضة بتاريخ 29 مارس 2022 (المرجع. CAS 2020 / A / 7443 & CAS 2020 / A / 7446).

2. أمر محمود عبد المنعم عبد الحميد سلطان بالدفع للزمالك على النحو التالى: دفع مليونى دولار أمريكي كتعويض عن الإخلال بالعقد دفع، 5٪ فائدة سنوياً على المبلغ المذكور اعتبارًا من 20 يونيو 2019 .

3 - منح محمود عبد المنعم عبد الحميد سلطان مهلة نهائية قدرها 60 أيام من تاريخ الإخطار بالقرار الحالي لتسوية المبلغ المذكور، وعند انتهاء الموعد النهائي المذكور أعلاه وفي حالة استمراره التقصير أو عدم الامتثال الكامل للقرار خلال الفترة المنصوص عليها ، الأمر الحالي بناء على طلب نادي الزمالك الرياضي إعادة تقديمه إلى لجنة الانضباط التابعة لـ FIFA من أجل فرض حظر على المشاركة في أي نشاط متعلق بكرة القدم على السيد محمود عبد المنعم

عبد الحميد سلطان لمدة ستة (6) اشهر.

4. أمر محمود عبد المنعم عبد الحميد سلطان بدفع غرامة مالية إلى مبلغ 30000 فرنك سويسري.

5. يتم دفع الغرامة في غضون 30 يومًا من تاريخ الإخطار بالقرار الحالي.

ويستعد اللاعب للمشاركة مع فريقة بعد قليل أمام  ريال مدريد في نصف نهائي كأس العالم للأندية والمقرر لها في التاسعة مساء الأربعاء، ويتأهل الفائز من هذه المواجهة لملاقاة نادي الهلال السعودي، في نهائي مونديال الأندية.

طلبات محامي كهربا للجنة الانضباط

تمسك محامي محمود عبد المنعم كهربا، لاعب النادي الأهلي، باستمرار مشاركة موكله في المباريات الفترة المقبلة، وعدم إيقافه مجددًا، في جلسة الاستماع التي عقدت، أمام لجنة الانضباط في الاتحاد الدولي لكرة القدم.

محمود كهربا

 

الزمالك يصعد موقفه في أزمته مع كهربا

من جانبه صعد نادي الزمالك موقفه في قضيته أمام محمود كهربا، لاعب الأهلي، خلال جلسة الاستماع أمام لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي لكرة القدم 'فيفا'.

وتمسك نادي الزمالك بحقه في إيقاف كهربا مجددًا، وأن مشاركته في المباريات مع النادي الأهلي غير قانونية وتهدر حقوق النادي الذي سبق وأقرت به المحكمة.

محمود كهربا لاعب الأهلي محمود كهربا لاعب الأهلي

وطالب ممثلي الزمالك بتغليظ العقوبة على محمود كهربا لعدم إيفائه بالغرامة المالية المستحقة للنادي، ولم يثبت حسن نيته في هذا الشان.

وتمسك الزمالك بحصول النادي على حقوقه المالية كاملة، مضافًا عليها غرامات التأخير التي يكفلها القانون في هذا الشان.

الخطيب وكهربا الخطيب وكهربا

تعرض كهربا للإيقاف لمدة 6 أشهر بسبب الغرامة الموقعة عليه لصالح فريقه السابق الزمالك، وانتهت مدة الإيقاف في 11 يناير الماضي، ليعود اللاعب للمشاركة مع فريقه ويتألق ويساهم في 5 أهداف، حيث سجل هدفين وصنع ثلاثة خلال أول ثلاث مباريات له.

واقيمت جلسة الاستماع في سويسرا، مؤخرا  أمام اللجنة التأديبية بالاتحاد الدولي، وحضرها المحامي علي عباس، الخاص بمحمود كهربا، لاعب الأهلي، والذي يتواجد مع فريقه للمشاركة في كأس العالم للأندية.

محمود كهربا في مباراة الأهلي وسموحة

 

بث مباشر مباراة الأهلي وريال مدريد في كأس العالم للأندية

قناة مصرية تنقل مباراة الأهلي وريال مدريد في كأس العالم للأندية مجاناً

طريقة مشاهدة مباراة الأهلي وريال مدريد في مونديال الأندية من المنزل مجانا مشاهدة بدون تقطيع.. بث مباشر مباراة الأهلي وريال مدريد في كأس العالم للأندية

شوبير يكشف تشكيل الأهلي المتوقع لمباراة ريال مدريد في نصف نهائي مونديال الأندية

نجم الهلال السابق: ننتظر الأهلي بنهائي مونديال الأندية على أحر من الجمر

الوليد بن طلال يقدم مليون ريال لكل لاعب في الهلال.. ويعدهم بمفاجأة

بعد هدية الوليد بن طلال.. وزير الرياضة يمنح نصف مليون ريال لكل لاعب في الهلال حارس الهلال يتمنى مواجهة الأهلي في نهائي كأس العالم للأندية سالم الدوسري يتعهد لجماهير الهلال بالفوز بلقب كأس العالم للأندية