مهمة منتخب الشباب في التأهل تتصعب بفوز جنوب السودان على أفريقيا الوسطى

تعقدت مهمة منتخب مصر للشباب في التأهل للدور ربع النهائي من بطولة أمم أفريقيا للشباب، التي تستضيفها مصر، وذلك بعد انتصار منتخب جنوب السودان على أفريقيا الوسطى بهدف نظيف لحساب المجموعة الثانية.

وكان منتخب مصر يمني النفس بانتهاء المباراة بين المنتخبين بالتعادل، لتقوية حظوظ مصر في التأهل في حسابات أفضل منتخبين في المركز الثالث.

لكن فوز جنوب السودان، أكد بشكل تام أن ثالث هذه المجموعة لن يقل عن 3 نقاط على أقل تقدير، ويمكن أن يصل ل4 نقاط أو حتى 6 نقاط، على ضوء نتائج باقي مباريات المجموعة.

منتخب الشباب وحتمية الانتصار على السنغال

هذا الأمر يعني أن منتخب مصر سيكون إلزاميا عليه الانتصار على منتخب السنغال بفارق هدفين، ليخرج نفسه خارج لعبة حسابات ثوالث المجموعات.

وتقلصت حظوظ مصر في التأهل كمركز ثان في المجموعة، بعد الهزيمة أمام منتخب نيجيريا، ومن قبل التعادل مع موزمبيق من دون أهداف.

وبات منتخب مصر مطالبا بالانتصار على منتخب السنغال، الذي ضمن التأهل في صدارة المجموعة، وأصبحت المباراة تحصيل حاصل بالنسبة لمنتخب أسود التيرانجا.

وستفقد مصر فرصة التأهل كوصيف للمجموعة، بمجرد تعادل نيجيريا مع موزمبيق، ما يعني أن تركيز الفراعنة الصغار سيكون منصبا على حجز إحدى بطاقتي المركز الثالث من المجموعات الثلاث.

ومع فوز جنوب السودان على أفريقيا الوسطى، تقلصت فرصة مصر في التأهل كأحد أفضل منتخبين في المركز الثالث عبر التعادل مع السنغال وعدم فوز موزمبيق على نيجيريا.

وأصبح منتخب مصر مطالبا بالفوز على السنغال بفارق هدفين على الأقل لتأمين تأهله بعيدا عن لعبة الحسابات الضيقة.

رأفت خليل وبلال مظهر يقودان منتخب الشباب لمواجهة موزمبيق في افتتاح أمم إفريقيا

محمود جابر: راضِ عن أداء منتخب الشباب أمام موزمبيق.. ولا نخشى نيجيريا أو السنغال

أحمد شوبير عن منتخب الشباب بأمم إفريقيا: قدم مباراة ماعجبتنيش وماتبسطتش

أول تعليق من وزير الرياضة على هزيمة منتخب الشباب من نيجيريا.. فيديو

اتحاد الكرة : لا نعلم كيف تم اختيار محمود جابر لتدريب منتخب الشباب .. فيديو