مواجهة نارية بين الأهلي والترجي لحسم لقب دوري أبطال إفريقيا..غدا

تتجه الأنظار إلى ستاد القاهرة الدولي في الثامنة من مساء غد السبت، وواحدة من أقوى المواجهات العربية عندما يحل الترجي التونسي ضيفا على الأهلي في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وكانت مباراة الذهاب في تونس قد انتهت بين الأهلي والترجي التونسي بالتعادل السلبي بين الفريقين، لتصبح مواجهة الغد وكأنها نهائي جديد من مباراة واحدة حيث تكافؤ الفرص ولا غالب ولا مغلوب، وإن كان الأهلي يتميز بعاملي الأرض والجمهور.

يدخل الأهلي مباراة الغد على أمل التتويج بلقب الأميرة السمراء للمرة للمرة الـ12 في تاريخه كأكثر الأندية الأفريقية تتويجا بالبطولة، ومحملا بدعاء ملايين من عشاق القلعة الحمراء في مصر وكافة الوطن العربي.

الأهلي والترجي

وتلقى الأهلي ضربة قوية في مباراة الذهاب بتعرض نجمه التونسي علي معلول لإصابة قوية بقطع في وتر أكيلس خضع على إثرها لجراحة وسيبتعد عن الملاعب لفترة طويلة.

وتثق جماهير الأهلي في مديرها الفني مارسيل كولر ولاعبي القلعة الحمراء في قدرتهم على تحقيق اللقب الغالي وإضافة كأس جديدة لخزانة الشياطين الحمر.

على الجانب الآخر يأمل فريق الترجي التونسي في تحقيق نتيجة إيجابية والتتويج بكأس دوري أبطال إفريقيا من قبل القاهرة، ويتمسك الفريق التونسي بكل الآمال والأحلام.

الأهلي والترجي

موعد مباراة الأهلي أمام الترجي التونسي

تقام مباراة إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الأهليب والترجي التونسي في الثامنة من مساء غدا السبت على ستاد القاهرة الدولي.

القناة الناقلة لمباراة الأهلي والترجي التونسي

تُذاع مباراة الأهلي والترجي التونسي في نهائي دوري أبطال إفريقيا عبر قناة 'بي إن سبورتس' الناقل الحصري للمسابقة.

تاريخ مواجهات الأهلي والترجي

تقابل الأهلي والترجي في نهائي دوري الأبطال في نسختين سابقتين عامي 2012 و2018 .

وكانت المواجهة الأولى عام 2012، وتوج الأهلي بعد التعادل 1-1 باستاد برج العرب بالإسكندرية والفوز في رادس بنتيجة 2-1 ، وجاءت المواجهة الثانية في نهائي نسخة 2018، وفاز الأهلي بإستاد برج العرب بالإسكندرية بنتيجة 3-1، وخسر في رادس بنتيجة 0-3.

تصريحات كولر

أكد مارسيل كولر، المدير الفني للأهلي، إنه جاهز لمواجهة الترجي التونسي غدا السبت على ستاد القاهرة في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا.

أضاف المدرب السويسري 'لا فارق بين نهائي وأي مباراة عادية، وإلا لما وصلنا لهذه المكانة، أتعامل مع كل المباريات بنفس الجدية والقدر، ممكن أن يكون تعامل الجمهور مختلفا، واللاعبون لديهم من الخبرات للتعامل مع ضغوط الجماهير والمحيطين به'.

وأشار:' من جانبي أحاول خلق دوافع للاعبين والتركيز في التدريبات، وأثق إذا كان اللاعبون في حالتهم سيكون الفوز من نصيبنا'.

تابع:' بالتأكيد سنجد حلا للجهة اليسرى والكل سيساعد من سيؤدي في هذا المركز، وسندعم أي لاعب من الجهاز أو زملائه'.

واصل 'أحاول الفوز في كل مباراة، وفكري هجومي، وهدفي الفوز دائما، وأعرف أن استقبال هدف يفرض علينا تسجيل هدفين واللاعبون يدركون ذلك، وسنحاول منع الترجي من تسجيل الأهداف، وبدعم الجمهور والخبرات لابد أن نعوض بهدفين لنفوز باللقب'.

وشدد 'الفريقان سيقدمان كل ما لديهما للفوز، ومهمتي الحديث مع اللاعبين، الترجي فريق قوي وصعب جدا والفرص متساوية، من يتصور أن اللقاء سيكون سهلا فهو مخطئ، ولا يفكر أي لاعب بهذه الطريقة أو يستهين بالمباراة بل ندرك قوة المنافس، ولن نقلل من الترجي بل كلنا في حالة تركيز دائم'.

أكمل كولر تصريحاته 'بالطبع نجهز اللاعبين لأكثر من سيناريو ليكون رد فعلنا سريعا، ولا توجد مشاكل في الفريق، وكل ما يتردد كلام غير حقيقي على الإطلاق'.

تصريحات مدرب الترجي

يثق كاردوزو المدير الفني لفريق الترجي التونسي قبل مواجهة الأهلي غدا السبت على ستاد القاهرة في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا.

قال كاردوزو في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة اليوم الجمعة 'نحن فريق الترجي اسمنا جاء من التحدي والعزيمة وجئنا هنا للعودة باللقب وهو هدفنا الأول ولدينا العزيمة والإصرار لذلك'.

أضاف 'لقب دوري الأبطال حلم كبير لكل فريق، لقد حضرت إلى مصر في عام 2010 وواجهت الأهلي مع فريق برتغالي وأعرفه جيدا وهو فريق كبير ونحترمه كثيرا والأهلي لديه عناصر مميزة لكن نحن نحترم الفريق'.

تابع:' جئنا من بعيد في دوري الأبطال ووصلنا للنهائي باسمنا وشخصيتنا وتاريخنا، وهدفنا هو اللقب بكل تأكيد'.

أشار:' التاريخ يتذكر فقط الفريق الفائز باللقب لكن الفريقين كبار وحظوظ الفريقين متساوية، سنلعب المباراة دون الخوف من الهزيمة'.

الأهلي والترجي

أوضح:'وصلنا للنهائي لأنني أثق في اللاعبين وهم قادرون على تجاوز كل المشاكل والعقبات، ونحن نستحق الوصول للنهائي ولدينا شخصية قوية واللاعبون لديهم الروح والإصرار'.

أكد:' بكل صراحة بتواجدي في أفريقيا، وكرة القدم المتنوعة وتدريب الترجي أعطاني الكثير من الخبرة واستكشاف كرة قدم جديدة في القارة الإفريقية ومستمتع مع الفريق'.

أتم تصريحاته 'مباراة الذهاب كانت قوية ولم نلعب بطريقة دفاعية، بل كنا الأفضل والأكثر خطورة وفقا للأرقام، ولم يقل أحد أن الأهلي لعب بطريقة دفاعية أمام مازيمبي وسيمبا، وكما رأينا في نهائي الدوري الأوروبي بين أتالانتا وليفركوزن اللقاء كان سجالا بين الهجوم والدفاع'.

قائمة الأهلي لمباراة الترجي

حراسة المرمى: محمد الشناوي، مصطفى شوبير، مصطفى مخلوف.

خط الدفاع: محمد هاني، محمود متولي، محمد عبدالمنعم، ياسر إبراهيم، رامي ربيعة.

خط الوسط: مروان عطية، أكرم توفيق، أحمد عبدالقادر، أليو ديانج، إمام عاشور، محمد مجدي أفشة، رضا سليم، حسين الشحات، بيرسي تاو، كريم فؤاد، أحمد نبيل كوكا، طاهر محمد طاهر.

خط الهجوم: محمود كهربا، وسام أبوعلي، أنتوني موديست.

قائمة الترجي ضد الأهلي

حراسة المرمى: أمان الله مميش، معز بن شريفية، صدقي الدبشي

خط الدفاع: محمد بن علي، رائد بوشنيبة، محمد امين بن حميدة، ياسين مرياح، هاني عمامو، أمين توجاي

خط الوسط: روجيه أهولو، أوجبيلو، جيلان الشعلالي، حسام تقا، زكرياء العايب، غيث الوهابي، وائل الدربالي

خط الهجوم: يان ساسي، حسام غشة، اسامة بوقرة، أوندريه بوكيا، رودريجاز، محمد أمين بن حمودة، كيبا سوي

الأهلي والترجي