مواعيد جديدة لـ قطع الكهرباء في جميع المحافظات.. تعرف عليها

عدلت وزارة الكهرباء مواعيد تخفيف الأحمال في محافظات مصر، وذلك بعد انتهاء بعد انتهاء امتحانات نصف العام الدراسي الأول للمداس والجامعات.

ويستعرض موقع قناة 'صدى البلد' مواعيد تخفيف الأحمال في المحافظات وذلك على النحو التالي:-

تخفيف الأحمال تخفيف الأحمال

مواعيد تخفيف الأحمال الجديد

تبدأ مواعيد تخفيف الأحمال الجديدة من الساعة 11 صباحًا إلى الساعة 5 مساءً: سيتم قطع التيار الكهربائي لمدة ساعتين لكل منطقة، موزعة على مدار اليوم، على أن يتم استثناء بعض الأماكن من بينها (المستشفيات - مراكز الشرطة - الموانئ - المطارات الدولية - محطات المياه والصرف الصحي).

جدول تخفيف الأحمال

في وقت سابق، قرر مجلس الوزراء تعديل جدول تخفيف الأحمال خلال فترة امتحانات نصف العام، وذلك لتوفير بيئة مناسبة للطلاب تساعدهم على إمكانية المذاكرة صباحا ومساءًا، حيث تم العمل بجدول من الساعة 2 ظهرًا إلى 5 مساءً خلال فترة الامتحانات.

الشبكة الكهربائية

وبعد انتهاء فترة الامتحانات بالمدارس والجامعات، عادت وزارة الكهرباء إلى العمل بجدول تخفيف الأحمال السابق، وذلك لضمان استقرار الشبكة الكهربائية وتوفير احتياجات جميع القطاعات.

وفي وقت سابق، أعلن الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اتخاذ الحكومة عدد من الإجراءات لمواجهة ارتفاع درجات الحرارة، من بينها استيراد مزيد من الوقود المازوت وتنظيم العمل أون لاين لمدة يوم في الأسبوع خلال شهر أغسطس لبعض الجهات والوزارت الحكومية، وذلك بهدف تخفيف أحمال الكهرباء.