مواعيد صرف معاشات شهر أكتوبر 2022

تصدر الاستعلام عن مواعيد صرف معاشات شهر أكتوبر 2022، محركات البحث جوجل، خلال الساعات الماضية، مع اقتراب تحويل المعشات للمتقاعدين، إلى نوافذ الصرف سواء كانت بنوك أو مكاتب بريد التي أعدتها  الهيئة الوطنية للتأمينات الاجتماعية.

العام الدراسي والمولد

يتزامن صرف معاشات شهر أكتوبر 2022، مع بدء العام الدراسي الجديد واحتفالات المولد النبوي الشريف، وهو ما يتطلب نفقات لشراء مستلزمات الدراسة بالإضافة إلى شراء الحلوي أيضا.

3 شرائح مختلفة

قسمت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي جدول صرف معاشات شهر أكتوبر 2022، إلى 3 شرائح مختلفة تجنبًا لحالة التكدس أمام ماكينات الصرف أو غيرها من الأماكن التي يصرف من خلالها المعاشات، ومراعاة لعلميات التباعد الاجتماعي للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد.

مواعيد صرف معاشات شهر أكتوبر 2022

تبدأ مواعيد صرف المعاشات يوم 1 أكتوبر المقبل، على أن ستتمر حتى يوم 7 من نفس الشهر، وفقا للشرائح المالية لأكثر من 10 ملايين و700 ألف مواطن، وتستمر حتى يوم 7 أكتوبر، حيث يتم صرف معاش الذين لم يتجاوز معاشهم الشهري 1000 جنيه خلال يومي 1 - 2 أكتوبر.

كما يتم صرف المتقاعدين البالغ معاشهم الشهري أكثر 1000 جنيه يومي 3-4 أكتوبر، بينما يتم صرف معاش الذين تجاوز معاشهم الشهري 2000 جنيه يومي 5-6 أكتوبر.

كارت ميزة

يتم صرف المعاشات من الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى عن طريق كارت ميزة مجانًا من ماكينات الصراف الآلى ATM لتنفيذ خطة الشمول المالي.

عمل آلية لتحسين المعاشات

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أنه تم عمل آلية لتحسين المعاشات، لافتا إلى أن معاش الموظف بدرجة وكيل وزارة على المعاش الذي يتراوح راتبه ما بين 10 آلاف إلى 12 ألف جنيه، كان يحصل على معاش لا يتجاوز ألف جنيه فقط، في الماضي.

وزير القوى العاملة: تسهيل إجراءات الحصول على مستحقات المعاشات التقاعدية

الرئيس السيسي: الدولة ملتزمة بالوفاء بمستحقات أصحاب المعاشات