مواعيد صرف معاشات مايو 2022 ومرتبات إبريل بالزيادة الجديدة بعد قرارات التبكير

بعد القرارات الأخيرة بتبكير مواعيد صرف معاشات مايو 2022 وموعد صرف مرتبات إبريل ‏ينشر موقع قناة صدى البلد المواعيد الجديدة.

مواعيد صرف معاشات مايو 2022 ومرتبات إبريل

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أنه تم تحديد مواعيد صرف مرتبات أشهر أبريل ومايو ويونيو ٢٠٢٢، وتم تقسيم الوزرات والهيئات والجهات التابعة لها على ٤ أيام خلال شهرى إبريل ومايو، و٥ أيام خلال يونيه، بمراعاة عدد العاملين بهذه الوزارات، والانتشار الجغرافي لكل منها والمديريات التابعة لها بالمحافظات على أن تبدأ إتاحة مستحقات العاملين فى ماكينات الصراف الآلى وفق المواعيد المعلنة بالمنظومة المالية الإلكترونية.

أهاب الوزير، بالجهات الإدارية إخطار العاملين بها بموعد بداية الصرف؛ بما يسهم فى تخفيف التزاحم على ماكينات الصراف الآلى بقدر الإمكان ،على النحو الذى يتسق مع الجهود التي تبذلها الدولة للحد من التجمعات ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة تداعيات «كورونا»، والتيسير على المواطنين وتخفيف الأعباء عن كاهلهم.

مواعيد صرف مرتبات أبريل 2022

‏قال طارق بسيونى، رئيس قطاع الحسابات والمديريات المالية، إنه تم وضع مواعيد صرف محددة لمرتبات أشهر أبريل، ومايو، ويونيه، لكل وزارة أو هيئة والجهات التابعة لها، بمراعاة عدد العاملين بها والمديريات التابعة لها بالمحافظات، حيث تقرر بدء صرف مرتبات شهر أبريل المقبل للعاملين في ٣٣ وزارة وهيئة يوم ٢٠ أبريل، ثم بدء صرف مرتبات ٣٣ وزارة وهيئة يوم ٢١ أبريل، وجميع الوزارات والجهات الأخرى أيام ٢٦ و٢٧ إبريل ٢٠٢٢.

مواعيد مرتبات مايو ويونيه 2022

‏أشار إلى أنه سيتم صرف مرتبات شهر مايو ٢٠٢٢ للعاملين فى ٣٣ وزارة وهيئة يوم ٢٣ مايو، ثم بدء صرف مرتبات ٣٣ وزارة وهيئة يوم ٢٤ مايو، وجميع الوزارات والجهات الأخرى يومى ٢٥ و٢٦ فبراير.

‏أوضح أنه سيتم صرف شهر يونيه ٢٠٢٢ للعاملين فى ٣٣ وزارة وهيئة يوم ٢١ يونيه، ثم بدء صرف مرتبات ٣٣ وزارة وهيئة يوم ٢٢ يونيه، وجميع الوزارات والجهات الأخرى أيام ٢٣ و٢٦ و٢٧ مارس لكل العاملين بالدولة.

‏أهاب بالعاملين في الجهات الإدارية عدم التزاحم على ماكينات الصراف الآلى، خاصة أن المرتبات ستكون متاحة فى أى وقت اعتبارًا من تاريخ بدء الصرف المحدد لكل وزارة أو هيئة، ومن ثم لا ينبغي التزاحم على تلك الماكينات ومراعاة الإجراءات الاحترازية للحد من آثار «الجائحة».

موعد صرف معاشات مايو 2022

أعلن اللواء جمال عوض رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وجه بصرف المعاشات التأمينية المستحقة عن شهر مايو المقبل قبل أعياد المصريين «عيد الفطر المبارك – عيد القيامة المجيد»، وذلك في إطار التيسير على أصحاب المعاشات وتلبية احتياجاتهم قبل حلول الأعياد.

مواعيد صرف معاشات مايو 2022

وقال عوض، إنه من المقرر بدء الصرف يوم الجمعة الموافق 22 إبريل الجاري من خلال ماكينات الصراف الألي الخاصة بالبنوك و البريد المصري المنتشرة على مستوى الجمهورية أو الصرف من خلال المحافظ الالكترونية بدلا من الصرف في المواعيد الإعتيادية في الاول من مايو.

وأضاف أن عدد أصحاب المعاشات والمستحقين يصل إلى 10.7 مليون مواطن يقومون بصرف ما يقارب من 24 مليار جنيه شهرياً.

يذكر أن رئيس الجمهورية قد وجه الشهر الماضي بزيادة قيم المعاشات بنسبة 13% علي ان تتم الزيادة مع معاشات شهر إبريل قبل موعد الزيادة السنوية بثلاثة أشهر و بلغت تكلفة تبكير صرف الزيادة تبلغ 9.6 مليار جنيه و ذلك عن أشهر إبريل و مايو ويونيه و بلغت التكلفة السنوية لهذه الزيادة مبلغ 38.4 مليار جنيه إبريل و مايو ويونيه و بلغت التكلفة السنوية لهذه الزيادة تبلغ قيمتها 38.4 مليار جنيه.

مواعيد مرتبات فبراير 2022 لجميع المصالح الحكومية

مواعيد مرتبات إبريل2022

مواعيد صرف معاشات مايو