مواعيد عمل المحلات والمقاهي وفقا للتوقيت الصيفي.. تبدأ الجمعة

أعلنت وزير التنمية المحلية أنه ابتداء من يوم الجمعة 26 أبريل 2024، ستُطبق المحافظات في جميع أنحاء مصر المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحلات التجارية والمطاعم، وذلك وفقًا للقرار رقم 456 لسنة 2020.

مواعيد غلق المحال التجارية مواعيد غلق المحال التجارية

التوقيت الصيفي

مع أقتراب بدء التوقيت الصيفي 2024 خلال الأيام المقبلة يهتم العديد من أصحاب المحال التجارية والمطاعم والورش عند مواعيد تطبيق التوقيت الصيفي وغلف المحلات التجارية.

التوقيت الشتوي

وينتهي التوقيت الشتوي يوم الخميس المقبل، ومن المقرر تغيير الساعة وبدء التوقيت الصيفي بدءا من يوم الجمعة الموافق 26 أبريل ليتم تقديم الساعة لمدة 60 دقيقة، وذلك وفق قرار مجلس الوزراء بهدف ترشيد استهلاك الكهرباء خاصة في خلال فصل الصيف الذي يكثر فيه استخدام التكييفات والمراوح والأجهزة الكهربائية.

مواعيد غلق المحال التجارية

تبدأ المحال التجارية والمولات، العمل من 7 صباحًا على أن يتم غلقها 11 مساءً، وفي أيام الخميس والجمعة، وفي الإجازات والأعياد الرسمية: إغلاق الساعة 12 منتصف الليل.

فتح المطاعم والكافيهات

بينما يتم فتح المطاعم والكافيهات من الساعة 5 صباحًا، ويتم غلقها 1 صباحًا، وخدمة التيك أواي وخدمة توصيل الطلبات للمنازل: 24 ساعة، ويتم فتح ورش الأعمال الحرفية داخل الكتل السكنية من 8 صباحًا، وتغلق  7 مساءً.

ومن المقرر تغيير الساعة وبدء التوقيت الصيفي بدءا من يوم الجمعة الموافق 26 أبريل ليتم تقديم الساعة لمدة 60 دقيقة، وذلك وفق قرار مجلس الوزراء بهدف ترشيد استهلاك الكهرباء خاصة في خلال فصل الصيف الذي يكثر فيه استخدام التكييفات والمراوح والأجهزة الكهربائية.