مواعيد غلق المحلات والمطاعم والنشاطات المستثناة بالتوقيت الشتوي.. بداية التطبيق

تنتهي فترة العمل بـ مواعيد غلق المحلات والمطاعم الصيفية اليوم الخميس، وذلك وفقًا للقرار الوزاري رقم 456 لعام 2020 الصادر عن وزير التنمية المحلية الذي ينظم مواعيد فتح وإغلاق المحلات، وبعد ذلك يتم العودة لمواعيد غلق المحلات الشتوية، وفقًا للقرار الوزاري رقم 456 لعام 2020 الصادر عن وزير التنمية المحلية هشام آمنة الخاص بتنظيم عمل المتاجر العامة.

مواعيد غلق المحلات

تنص المادة السادسة من القرار الوزاري رقم 456 لعام 2020 صادر عن وزير التنمية المحلية على تنظيم مواعيد غلق المحلات والمطاعم، حيث يكون فتح المحلات في أشهر الصيف اعتبارًا من آخر جمعة في شهر إبريل وحتى آخر يوم خميس في شهر سبتمبر من كل عام، والتي توافق يوم الجمعة المقبل 29 سبتمبر.

وفقًا للجداول الزمنية لـ مواعيد غلق المحلات الشتوية، يتم إغلاق المتاجر في العاشرة مساءً، مع تمديد ساعات العمل يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة ليتم الإغلاق في الحادية عشر مساءً.

مواعيد غلق المحلات والمطاعم مواعيد غلق المحلات والمطاعم

تفاصيل مواعيد غلق المحلات الشتوية

1- مواعيد غلق المحلات الشتوية بخصوص (المحال التجارية والمولات التجارية) يوميًا من الساعة 7 صباحًا، وتغلق الساعة 10 مساءً، على أن يتم مد التوقيت يومى الخميس والجمعة وفى أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة لتغلق الساعة 11 مساء.

2- مواعيد غلق المحلات الشتوية بخصوص (المطاعم والكافيهات والبازارات بما في ذلك الموجودة بالمولات التجارية) يوميًا من الساعة 5 صباحًا وتغلق الساعة 12 منتصف الليل.

3- مواعيد غلق المحلات الشتوية بخصوص (فتح جميع محال الورش والأعمال الحرفية داخل الكتل السكنية) يوميًا من الساعة 8 صباحًا، وتغلق الساعة 6 مساءً.

تفاصيل مواعيد غلق المحلات الشتوية  تفاصيل مواعيد غلق المحلات الشتوية

النشاطات المستثناة من مواعيد غلق المحلات الشتوية

باستثناء ورش الطرق ومحطات الوقود، والورش المرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطنين، يتم أيضًا استثناء محال البقالة والسوبر ماركت والمخابز والأفران من القواعد المتعلقة بالمواعيد الشتوية لغلق المحلات.

يتم مراعاة الأوقات المحددة للأنشطة الليلية، في بعض المحال التجارية الأساسية مثل محلات بيع الفواكه والخضروات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات.

تفاصيل مواعيد غلق المحلات الشتوية  تفاصيل مواعيد غلق المحلات الشتوية