مواعيد فتح وغلق المحلات والمطاعم في رمضان 2024.. التطبيق خلال أيام 

يتساءل الكثير من المواطنين، عن مواعيد فتح وغلق المحلات والمطاعم خلال شهر رمضان 2024، لتكون من أكثر الاستعلامات المنتشرة على محركات البحث في الساعات الأخيرة، خاصة مع اقتراب شهر رمضان واستمرار تطبيق مواعيد إغلاق المتاجر الشتوية.

مواعيد فتح وإغلاق المحلات والمطاعم

خلال السنوات الأخيرة، تمت عملية تعديل مواعيد فتح وإغلاق المحلات التجارية ومراكز التسوق والمطاعم والمقاهي ومراكز التسوق وورش العمل وغيرها خلال شهر رمضان المبارك، وتشير التوقعات في رمضان 2024، إلى أن المطاعم والمقاهي ستفتح أبوابها لمدة أطول تتراوح ما بين ساعة إلى ساعتين خلال شهر رمضان عام 2024، ليسهل على الناس شراء الطعام الذي يحتاجونه.

وفي شهر رمضان الأخير، حددت وزارة التنمية المحلية موعدا لإغلاق المطاعم خلال شهر رمضان عام 2023، وأجبرتها على الإغلاق من الساعة الثانية صباحا يوميا، وفيما يتعلق بمواعيد إغلاق الورش والحرف اليدوية، فقد قررت الحكومة المحلية إغلاقها عند الساعة 22:00 في آخر شهر رمضان 2023.

مواعيد فتح وإغلاق المحلات مواعيد فتح وإغلاق المحلات

بينما تم استثناء محلات البقالة والسوبر ماركت والمخابز والمخابز ومحلات الخضار ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات من قرار الإغلاق في شهر رمضان الأخير عام 2023.

وينص القانون على عقوبات عدم الالتزام بمواعيد إغلاق المتاجر والورش خلال شهر رمضان عام 2024، على أن تبدأ العقوبات بإنذار كتابي يجب مراعاته لمدة 15 يومًا.