مواعيد قطع الكهرباء الجديدة بعد انتهاء امتحانات الترم الأول وبداية الإجازة

بدأت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة بتغيير موعد تخفيف الأحمال من اليوم الخميس 25 يناير 2024، وذلك بعد انتهاء الامتحانات والعودة إلى المواعيد السابقة لخطة قطع الكهرباء وتخفيف الأحمال.

وجاء التعديل عقب قرار مجلس الوزراء بتحديد توقيت انقطاع التيار الكهربائي من الساعة 2:00 ظهرا وحتى الساعة 2 ظهرا لبدء امتحانات الفصل الدراسي الأول من المرحل التعليمية المختلفة، على أن يستمر هذا الجدول حتى آخر يوم في الامتحان نصف السنوي.

مواعيد قطع الكهرباء الجديدة

كما تم الإعلان عنه مسبقًا، سيتم تنفيذ الجدول الزمني الجديد لفصل الأحمال اعتبارًا من اليوم الخميس 25 يناير، ويتزامن ذلك مع اليوم الأول من إجازة نصف العام الدراسي في مصر واليوم الأول لاستئناف انقطاع التيار الكهربائي.

ووفقا لأحدث جدول قبل بداية الامتحانات، سيكون انقطاع التيار الكهربائي من الساعة 11 صباحا حتى الساعة 5 مساءًا، وسيكون لكل مجموعة ساعتين يتم فيهم قطع الكهرباء.

مواعيد قطع الكهرباء في دندرة وقوص

وأوضحت وزارة الكهرباء أنه تم إخطار مراكز التحكم بجميع المحافظات بتطبيق أيام فصل الأحمال الجديدة، خيث من المقرر أن يبدأ فصل الكهرباء من الساعة 11 صباحًا حتى 5 مساءًا ولن يكون هناك انقطاع للتيار الكهربائي في الأوقات الأخرى.

مناطق مستثناة من مواعيد انقطاع الكهرباء

وأشارت الحكومة إلى أن هناك بعض المناطق لن يحدث فيها انقطاع للتيار الكهربائي بسبب الحاجة الملحة للكهرباء أثناء عمل هذه المؤسسات.

  • أولاً، لن يتم قطع الكهرباء عن المستشفى.
  • ويضم هذا القسم أيضًا مراكز الشرطة.
  • بجانب الميناء.
  • ومطار دولي.
  • بالإضافة إلى المياه والصرف الصحي.