مواعيد مباريات الزمالك في البطولة العربية لليد.. الطريق إلى المونديال

يستعرض موقع قناة صدى البلد مواعيد مباريات الزمالك في البطولة العربية للأندية لكرة اليد، والتي تمثل آخر فرصة للزمالك للمشاركة في كأس العالم للأندية «السوبر جلوب» للمرة السادسة في تاريخه.

وأوقعت القرعة نادي الزمالك في المجموعة الثانية رفقة أندية الهدى السعودي «المستضيف» والعربي الكويتي وفاق عين التوتة الجزائري والشعلة اليمني.

مباريات الزمالك بالبطولبة العربية لليد

وسيستهل الزمالك مشواره في البطولة، اليوم الأربعاء، بمواجهة وداد عين التوتة الجزائري في تمام الساعة الواحدة ظهرًا.

ثم يُلاقي الزمالك فريق العربي الكويتي، غدًا الخميس، في تمام الساعة الثالثة عصرًا بتوقيت القاهرة.

ثالث المواجهات في دور المجموعات ستكون ضد نادي الهدى السعودي يوم الجمعة المقبل في تمام الساعة السابعة مساءً.

آخر مواجهات الزمالك في الدور الأول ضد نادي الشعلة اليمني، يوم الاثنين، في تمام الساعة الخامسة مساءً.

ويتأهل الأربعة الأوائل من المجموعتين إلى الدور ربع النهائي لتبدأ مرحلة الإقصائيات. وتضم المجموعة الأولى أندية مضر السعودي والكويت الكويتي والبنك الأهلي المصري والجزيرة الإماراتي والحشد الشعبي العراقي.

ويتأهل الفائز بالبطولة العربية للمشاركة في كأس العالم للأندية في السعودية في نوفمبر المقبل.

حل أزمة الزمالك قبل البطولة العربية

 

وسافرت بعثة نادي الزمالك لكرة اليد إلى السعودية من أجل المشاركة في البطولة العربية للأندية، المقرر إقامتها في مدينة الدمام السعودية.

وتمكن الزمالك في اللحظات الأخيرة من حل الأزمة الخاصة بمستحقات مدربه السابق الإسباني ماتيو جيرالادا، والتي كادت أن تتسبب في حرمان الزمالك من المشاركة في البطولة.

وقال مرتضي منصور، رئيس الزمالك المعزول، إنه تدخل من أجل حل أزمة سفر الفريق الأول لكرة اليد للمشاركة في البطولة العربية للأندية لكرة اليد، المؤهلة لكأس العالم للأندية «السوبر جلوب».

وقال منصور إنه وجّه أحمد مرتضي وأمير مرتضي في حجز طائرة للفريق للسفر إلى المملكة العربية السعودية للاشتراك في البطولة العربية المؤهلة لكأس العالم، مضيفًا أنهما نجحا في حجز طائرة للفريق تقلهم إلى السعودية في تمام الساعه الثانية صباح الأربعاء، حسب قوله.

وأشار منصور إلى أنه تم تجديد التعاقد لنجم الفريق أحمد الأحمر وتوقيع عقد جديد قبل السفر.

وكان الزمالك يواجه مشكلة ضرورة سداد المستحقات المتأخرة عليه ومستحقات مدربه الإسباني السابق ماتيو جيرالدا والمحترف الأرجنتيني السابق جيمس باركر كي يتمكن من خوض البطولة، وفق اشتراطات الاتحاد الدولي لكرة اليد.