مواعيد مباريات اليوم السبت في كأس أمم آسيا والقنوات الناقلة

يقدم موقع قناة 'صدى البلد'، مواعيد مباريات اليوم السبت 13 يناير 2024، ضمن منافسات النسخة الثامنة عشرة من بطولة كأس آسيا 2023 ، حيث يقام 3 لقاءات نارية .

كأس أمم آسيا

أستراليا /الهند- الساعة 1:30 ظهرا على قناة beIN ASIAN CUP 1

الصين /طاجيكستان- الساعة 4:30 مساء على قناة beIN ASIAN CUP 1

أوزبكستان /سوريا- الساعة 7:30 مساء - على قناة ssc sport 1

فاز منتخب قطر على نظيره لبنان بثلاث أهداف دون رد فى المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الجمعة فى افتتاح منافسات النسخة الثامنة عشرة من بطولة كأس آسيا 2023.

وأحرز أكرم عفيف، نجم منتخب قطر، الهدف الأول فى الدقيقة 45، ثم أضاف المعز على عبدالله في الدقيقة 56، ثم عزز أكرم عفيف الهدف الثالث لفريقة في الدقيقة 90 من زمن المباراة.

أمير قطر وإنفانتينو أبرز الحضور في افتتاح كأس آسيا 2023

تصدر الشيخ تميم بن حمد، أمير دولة قطر، وجياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» أبرز الحضور للحفل الافتتاحى للنسخة الثامنة عشرة من بطولة كأس آسيا 2023، الذي جرى أمس الجمعة على ملعب 'لوسيل'، قبل مواجهة منتخب قطر، حامل اللقب مع منتخب لبنان.

وجاء الحفل الفنى لافتتاح كأس آسيا 2024 بعنوان 'الفصل المفقود من كليلة ودمنة'، وهي مجموعة من القصص الآسيوية القديمة التي تعكس التنوع الثقافي فى القارة، كما تم تقديم الأغنية الرسمية للبطولة خلال الحفل، بالإضافة إلى عروض فني وألعاب نارية لإمتاع الجماهير.

وتقام النسخة الحالية من بطولة كأس أمم آسيا، التي تستضيفها قطر، بدلا من الصين، للمرة الأولى بمشاركة 24 منتخبا، كما يعد المنتخب الياباني الأكثر تتويجا بلقب البطولة برصيد 4 ألقاب، وكان أخرهم عام 2011.

القنوات الناقلة لمباراة قطر ضد لبنان في افتتاح كأس آسيا 2023

تمتلك شبكة قنوات beIN Sports الحقوق الحصرية لبطولة كأس أمم آسيا، وسوف يتم نقل المباراة من خلالها على قناة beIN ASIAN CUP 1.

مجموعات كأس آسيا 2023

المجموعة الأولى: قطر والصين وطاجكستان ولبنان.

المجموعة الثانية: أستراليا وأوزبكستان وسوريا والهند.

المجموعة الثالثة: إيران والإمارات وهونغ كونغ وفلسطين.

المجموعة الرابعة: اليابان وأندونيسيا والعراق وفيتنام.

المجموعة الخامسة: كوريا الجنوبية وماليزيا والأردن والبحرين.

المجموعة السادسة: السعودية وتايلاند وقيرغستان وعُمان.