مواعيد مباريات منتخب تونس في كأس العالم ..البداية أمام الدنمارك

يستعد المنتخب التونسي لمواجهة الدنمارك، ضمن المجموعة الرابعة من بطولة كأس العالم قطر 2022، بعدما أجريت قرعة بطولة كأس العالم قطر2022 مساء اليوم الجمعة بمركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات بحضور مسئولي الاتحاد الدولي لكرة القدم 'فيفا' برئاسة جياني انفانتينو وعدد كبير من المدعوين من مختلف القارات الست.

وجاء منتخبات الدنمارك وفرنسا والمتأهل من الملحق العالمي بصحبة المنتخب التونسي في المجموعة الرابعة.

مواعيد مباريات منتخب تونس في كأس العالم 

تونس ضد الدنمارك 22 نوفمبر تونس ضد المتأهل من الملحق العالمى 26 نوفمبر تونس ضد فرنسا 30 نوفمبر

وجاءت  قرعة كأس العالم 2022 كالتالي:

المجموعة A

منتخب قطر - منتخب هولندا - منتخب السنغال-منتخب الإكوادور. المجموعة B

منتخب إنجلترا -منتخب أمريكا -منتخب إيران-المتأهل من الملحق الأوروبي. المجموعة C منتخب الأرجنتين- منتخب المكسيك -منتخب بولندا-المنتخب السعودية. المجموعة D منتخب فرنسا-منتخب الدنمارك -منتخب تونس- المتأهل من الملحق 1. المجموعة E منتخب إسبانيا-منتخب ألمانيا- منتخب اليابان-المتأهل من الملحق 2. المجموعة F منتخب بلجيكا-منتخب كرواتيا-منتخب المغرب- منتخب كندا. المجموعة G منتخب البرازيل-منتخب سويسرا -منتخب صربيا-منتخب الكاميرون. المجموعة H منتخب البرتغال- منتخب أوروجواي-منتخب كوريا الجنوبية-منتخب غانا.

وقدمت الفنانة شريهان حفل قرعة كأس العالم 2022 في قطر في مركز المؤتمرات بالعاصمة القطرية الدوحة، قبل 7 أشهر من انطلاق البطولة خلال الفترة من 21 نوفمبر حتى 18 ديسمبر المقبل.

بدأ العديد من نجوم كرة القدم فى التوافد على مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات لحضور فعاليا قرعة بطولة كأس العالم 2022 المقامة اليوم الجمعة، بحضور مسئولي الاتحاد الدولي لكرة القدم 'فيفا' برئاسة جياني انفانتينو وعدد كبير من المدعوين من مختلف القارات الست.

وتشهد النسخة المقبلة لكأس العالم قطر 2022 مشاركة 4 منتخبات عربية، تونس والمغرب من أفريقيا، قطر «المستضيف» والسعودية من آسيا، واحتمالية انضمام الخامس وهو الإماراتي الذي تأهل للملحق، تتأهب العاصمة القطرية الدوحة لعقد قرعة كأس العالم قطر 2022، التي تقام لأول مرة في المنطقة العربية والشرق الأوسط.

 

نظام سحب قرعة كأس العالم 2022

وتم تقسيم منتخبات كأس العالم 2022 إلى 4 مستويات، حسب ترتيب كل منهم في تصنيف الاتحاد الدولي لشهر مارس الجاري.

وفي كل مستوى من الـ4، 8 منتخبات، وتبدأ عملية سحب الكرات من الوعائات لتحديد جميع فرق المستوى الأول في الـ 8 مجموعات ثم تكرار الأمر في المستوى الثاني، وكذلك الثالث والرابع حتى تكتمل المجموعات، مع الوضع في الاعتبار المنتخبات التي ما زالت تتنافس على بطاقة التأهل في يونيو.

المنتخبات المتأهلة لكأس العالم من أوروبا

منتخب ألمانيا.

منتخب الدنمارك.

منتخب فرنسا.

منتخب بلجيكا.

منتخب كرواتيا.

منتخب إسبانيا.

منتخب صربيا.

منتخب إنجلترا.

منتخب سويسرا.

منتخب هولندا.

منتخب البرتغال.

منتخب بولندا.

المنتخبات المتأهلة لكأس العالم من أمريكا الجنوبية منتخب البرازيل.

منتخب الأرجنتين.

منتخب الإكوادور.

المنتخبات المتأهلة لكأس العالم من آسيا منتخب قطر 'المستضيف'.

منتخب إيران.

منتخب كوريا الجنوبية.

المنتخب السعودية.

منتخب اليابان.

المنتخبات المتأهلة لكأس العالم من إفريقيا منتخب غانا.

منتخب السنغال.

منتخب تونس.

منتخب المغرب.

منتخب الكاميرون.

المنتخبات المتأهلة لكأس العالم من أمريكا الشمالية منتخب كندا.

منتخب المكسيك.

منتخب أمريكا.

مستويات المنتخبات المشاركة في قرعة نهائيات كأس العالم 2022

وكشف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، يوم الخميس، رسميًا، عن مستويات المنتخبات المشاركة في قرعة نهائيات كأس العالم 2022، والتي ستقام يوم غد الجمعة، بالعاصمة القطرية، الدوحة.

وأوضح الاتحاد الدولي لكرة القدم، عبر موقعه الرسمي، إنه تم تقسيم المنتخبات الـ 32، على أربعة مستويات، طبقًا لتصنيف 'فيفا' والذي صدر يوم الخميس، عقب انتهاء مباريات الأجندة الدولية لشهر مارس الجاري.

ومن المقرر، أن تقام مباراة الإمارات وأستراليا، في الملحق الآسيوي، يوم السابع من يونيو المقبل، على أن يتأهل الفائز لمواجهة بيرو، في الملحق العالمي الفاصل، أحد يومي 13 و14 من نفس الشهر.

كما سيلعب منتخب كوستاريكا، صاحب المركز الرابع في تصفيات 'كونكاكاف' مع نيوزيلندا (ممثل أوقيانوسيا)، في مباراة الملحق العالمي الفاصل، المقرر لها أحد يومي 13 و14 يونيو المقبل.

فيما سيلتقي منتخب اسكتلندا مع أوكرانيا، في نصف نهائي المسار الأول للملحق الأوروبي، على أن يلتقي الفائز منهما مع منتخب ويلز، في المباراة النهائية، التي ستقام على ملعب الأخير.

يشار إلى أن نهائيات كأس العالم 2022، ستستضيفها قطر خلال الفترة من 21 نوفمبر إلى 18 ديسمبر المقبل.

بث مباشر قناة صدى البلد  -  قناة صدى البلد بث مباشر -  2 بث مباشر قناة صدى البلد

 

https://www.youtube.com/watch?v=vyDjFVZgJoo

 

شوبير يوضح حقيقة إعادة مباراة مصر والسنغال بتصفيات كأس العالم

ماتيوس: فليك يدرك أن قرعة كأس العالم ليست حفلة مطالب