مواهب شابة خطفت الأنظار في 2023.. دراما رمضان شهادة ميلاد ومفاجأة بشأن أقارب الفنانين

شهد عام 2023 مجموعة كبيرة من المواهب الشابة داخل وخارج السباق الرمضاني، من بينهم وجوه جديدة وآخرين ظهروا بشكل مختلف عن الأعمال السابقة.

وتضم قائمة المواهب الشابة في 2023 عدد من الشباب مثل عنبة وأحمد داش وابنة روجينا وجيسيكا جسام ولينا صوفيا وحمزة دياب وآخرين.

مواهب شابة في 2023

تبدأ قائمة المواهب الشابة في 2023، بموسم دراما رمضان 2023 وشهد تألق عنبة في أول تجربة تمثيلية له، خطف مؤدي المهرجانات الأنظار إليه في أولى تجاربه التمثيلية في مسلسل 1000 حمدلله ع السلامة.

عنبة

شارك في مسلسل 1000 حمدلله ع السلامة أمام الفنانة يسرا، واستطاع أن ينال إشادة من الجمهور والنقاد على دوره بالمسلسل كتجربة أولى في عالم التمثيل.

عنبة مسلسل 1000 حمدلله ع السلامة عنبة مسلسل 1000 حمدلله ع السلامة

أحمد داش

تألق أحمد داش ضمن موسم دراما رمضان 2023 بعملين، أولهم «جعفر العمدة»، والثاني «الصندوق»، وخطف الأنظار بشخصية سيف في مسلسل جعفر العمدة، وأثنى عليه الجمهور والنقاد بتطوره ونضوجه في التمثيل، وفي العام نفسه شارك في فيلم هارلي مع محمد رمضان.

أحمد داش مسلسل الصندوق أحمد داش مسلسل الصندوق

مريم أشرف زكي ابنة روجينا

لفتت مريم أشرف زكي ابنة الفنانة روجينا الأنظار إليها بعد ظهورها الأول في موسم دراما رمضان 2023، وقدمت بمسلسل ستهم شخصية «بوسي»، فتاة مشردة في الشارع بسبب انفصال أهلها، وتعيش مع زوج أمها الذي يضربها ويقسو عليها.

مريم أشرف زكي مسلسل ستهم مريم أشرف زكي مسلسل ستهم

حمزة دياب

حمزة دياب قدم شخصية شريف ابن دينا الشربيني ضمن أحداث مسلسل كامل العدد، ويعد هذا الدور أول انطلاقة فنية له، وفي العام نفسه شارك ببطولة مسلسل صوت وصورة مع الفنانة نجلاء بدر وفي فيلم 60 جنيه من إخراج عمرو سلامة.

حمزة دياب  حمزة دياب

لينا صوفيا

ظهرت بشخصية ابنة الفنان شريف سلامة ضمن أحداث مسلسل كامل العدد، والتي تعد بمثابة ضرة للفنانة دينا الشربيني التي تزوجت والدها وشاركت من قبل في مسلسل النزوة وبالحجم العائلي، وهذا المساء، وفيلم هيبتا، وشاركت بالعام نفسه في بطولة فيلم حسن المصري مع الفنان أحمد حاتم.

لينا صوفيا لينا صوفيا

جيسيكا حسام

قدمت جيسيكا حسام في كامل العدد شخصية ابنة دينا الشربيني ضمن الأحداث، وشاركت من قبل في مسلسل بخط الإيد، ومسلسل ليه لأ الجزء الأول، وفي العام نفسه حصدت شهرة وإشادات واسعة بمشاركتها في فيلم the goat مع الفنان عمرو سعد.

جيسيكا حسام  جيسيكا حسام

رويا هاشمي

تألقت الممثلة الصاعدة رويا هاشمي، عقب مشاركتها في مسلسل الهرشة السابعة، الذي جسدت خلاله دور جوليا ابنة شريف، ويعد مسلسل الهرشة السابعة هو أو عمل فني مصور لها.

مسلسل الهرشة السابعة مسلسل الهرشة السابعة

رابي سعد

أما رابي سعد فهو نجل الفنان عمرو سعد الذي خطف الأنظار بمشاركته في مسلسل الأجهر، ضمن موسم دراما رمضان 2023، ويعد ذلك أول ظهور بعد غياب حوالي سنوات، منذ مسلسل بركة.

رابي عمرو سعد مسلسل الأجهر رابي عمرو سعد مسلسل الأجهر

علي صبحي

الصياد عيد في تحت الوصاية تميز بحضور قوي ولافت، وهو الفنان علي صبحي الذي ظهر بشخصية أشاد بها عدد كبير من الجمهور، خاصةً اللزمات التي اعتمد عليها في الشخصية ومنها ضحكته الشهيرة والغريبة.

علي صبحي عيد في تحت الوصاية علي صبحي عيد في تحت الوصاية

أحمد عبد الحميد

أحمد عبد الحميد ظهر بشخصية شنهابي في تحت الوصاية وخطف الأنظار، بحضوره ومشاهده مع النجمة منى زكي، وأصدقائه البحرية على المركب، حصد إشادات كثيرة بسبب إتقانه للهجة وللصيد، وفي العام نفسه شارك في مسلسل العودة.

أحمد عبد الحميد مسلسل العودة أحمد عبد الحميد مسلسل العودة

أحمد غزي

شارك أحمد غزي في عملين بموسم مسلسلات رمضان 2023، من خلال شخصية طارق في مسلسل ضرب نار وهو شقيق 'مُهرة'، وتجسد دورها ياسمين عبد العزيز الصغير، وكذلك قدم دور ابن عثمان في مسلسل رسالة الإمام.

أحمد غزي

معتز هشام

فاجأ معتز هشام الجمهور بأكثر من دور خارج السباق الرمضاني، في مسلسل ليه لأ الجزء الثالث بشخصية ابن نيللي كريم، وفي مسلسل ورق التوت بشخصية سوكو، بجانب مشاركته في فيلم سكر.

حلا الترك ومعتز هشام حلا الترك ومعتز هشام

فريدة رجب

كشف مسلسل ليه لأ 3 عن موهبة جديدة وهي فريدة رجب، التي دخلت الدراما التلفزيونية بهذا العمل وهي ابنة الفنان بسام رجب.

فريدة رجب فريدة رجب

يوسف وهبي

كما خطف يوسف وهبي الأنظار بأكثر من عمل في 2023، ومنهم مسلسل ليه لأ 3 مع الفنانة نيللي كريم، وفي مسلسل صوت وصورة مع الفنانة نجلاء بدر.

عمرو وهبة مسلسل صوت وصورة الحلقة الأخيرة عمرو وهبة مسلسل صوت وصورة الحلقة الأخيرة

ميران عبد الوارث

خطفت الفنانة الشابة ميران عبد الوراث، الأنظار إليها بعد تألقها في مسلسل ريفو 2 الذي عرض على إحدى المنصات الرقمية.

ميران عبدالوارث

مريم الجندي

حققت الفنانة مريم الجندي نجاحًا كبيرًا بشخصية الدكتورة هاجر في مسلسل بالطو، وهي شقيقة المخرج أحمد الجندي كما أنها ابنة الفنان الراحل محمود الجندي.

مريم الجندي الدكتورة هاجر في مسلسل بالطو مسلسل بالطو

عصام عمر

استطاع الممثل الشاب عصام عمر، أن يخطف الأنظار إليه من خلال دوره الذي يقدمه في مسلسل «بالطو» الذي عرض على منصة رقمية، وفي العام نفسه شارك في مسلسل تغيير جو مع منة شلبي وفي مسلسل بطن الحوت مع محمد فراج.

أية سليم

خطفت أية سليم الأنظار بأكثر من شخصية في عام 2023، بدءً من مسلسل وبينا ميعاد بشخصية أروى، وفي مسلسل ورق التوت بشخصية ياسمين وبشخصية هايدي في مسلسل أزمة منتصف العمر.

يوسف الكدواني وأية سليم يوسف الكدواني وأية سليم

إنجي أبو السعود

حققت إنجي أبو السعود شهرة بمشاركتها في مسلسل سفاح الجيزة مع الفنان أحمد فهمي، وخطفت الأنظار بعدها بمسلسل زينهم.

من هو زوج إنجي أبو السعود من هو زوج إنجي أبو السعود

يوسف الكدواني

يوسف الكداوني أحد النجوم الشباب والوجوه الجديدة في مسلسل وبينا ميعاد، حيث يقدم شخصية ابن صبري فواز ضمن الأحداث، وهو نجل ماجد الكداوني.

يوسف ماجد الكدواني ووالده يوسف ماجد الكدواني ووالده

فرح سليمان

وبجانب التمثيل، خطفت فرح سليمان الأنظار بصوتها وهي شقيقة الفنانة كارمن سليمان، بعد مشاركتها في برنامج إكس فاكتور لأول مرة، وأبهرت الفنانة أنغام والفنان راغب علامة بموهبتها.

فرح شقيقة كارمن سليمان فرح شقيقة كارمن سليمان