موتسيبي: الفائز بكأس الأمم الأفريقية سيحصل على 7 ملايين دولار

أكد باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، زيادة الجوائز المالية لبطولة كأس الأمم الأفريقية في كوت ديفوار بنسبة 40%، ليحصل المتوج بالبطولة على 7 ملايين دولار.

قال باتريس موتسيبي، في تصريحات نقلها موقع «كاف»:' لقد حقق كاف تقدما كبيرا خلال العامين الماضيين في زيادة الجوائز المالية لكأس الأمم الأفريقية، وجميع مسابقاتها الكبرى الأخرى'.

أضاف موتسيبي:' لقد قمنا بزيادة الجائزة المالية للفائز بكأس الأمم الأفريقية إلى 7 ملايين دولار أمريكي، وهى زيادة بنسبة 40% عن الجائزة المالية السابقة لكأس الأمم الأفريقية'.

أتم موتسيبي:' أنا واثق من أن جزءا من أموال الجائزة سيساهم في تطوير كرة القدم وسيفيد أيضا جميع أصحاب المصلحة في كرة القدم، فضلا عن مساعدة الاتحادات الأعضاء لدينا في إدراتها.

وأعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» اليوم الخميس، زيادة الجوائز المالية لبطولة كأس الأمم الأفريقية المقرر إقامتها في كوت ديفوار يناير 2023 بنسبة 40% للفائزة بالبطولة.

وأكد «كاف» أن الفائز ببطولة كأس الأمم الأفريقية في كوت ديفوار 2023 سيحصل على مبلغ 7 ملايين دولار أمريكي.

على أن يحصل الوصيف في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023 على 4 ملايين دولار، وسيحصل كل من المتأهلين لنصف النهائي على 2.5 مليون دولار على أن يحصل اللمتأهلين للدور ربع النهائي إلى مليون و 300 ألف دولار.

وبدأ عشاق الكرة الأفريقية، ربط الأحزمة استعدادا لانطلاق النسخة الـ34 من بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023 والتي ستقام في دولة كوت ديفوار، في الفترة ما بين 13 يناير الجاري، وحتى 11 فبراير المقبل.

ويتربع منتخب مصر، الذي سيشارك في البطولة للمرة 26 في تاريخه، على عرش صدارة الفائزين بالبطولة برصيد 7 ألقاب في الأعوام (1957، 1959، 1986، 1998، 2006، 2008، 2010)، ويليه منتخب الكاميرون في المركز الثاني بخمسة ألقاب، ومن ثم غانا بأربعة ألقاب.

قرعة أمم أفريقيا في كوت ديفوار 2023

المجموعة الأولى: كوت ديفوار، نيجيريا، غينيا الإستوائية، غينيا بيساو

المجموعة الثانية: مصر، غانا، الرأس الأخضر، موزمبيق

المجموعة الثالثة: السنغال ، كاميرون، غينيا، جامبيا

المجموعة الرابعة: الجزائر، بوركينا فاسو، موريتانيا، أنجولا

المجموعى الخامسة: تونس، مالي، جنوب أفريقيا،نامبيا

المجموعة السادسة: المغرب، الكونغو الديمقراطية، زامبيا، تنزانيا

جدول مباريات كأس أمم إفريقيا 2023