موجة جديدة شديدة الحرارة تضرب البلاد.. تحذير من الأرصاد بداية من الثلاثاء

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس وموقف الموجة الحارة، لافتة إلى أنه خلال الأسبوع الماضي شهدت محافظات الجمهورية موجة شديدة الحرارة.

حالة الطقس

وأوضحت الدكتورة منار غانم خلال تصريحات إعلامية قائلة: 'حذرنا من هذه الموجة وذكرنا أن الذروة ستكون يومي الخميس والجمعة، حيث سجلت درجات الحرارة ارتفاعًا كبيرًا، إذ بلغت في القاهرة الكبرى 42 درجة مئوية، وفي محافظات الصعيد تجاوزت الحرارة 49 درجة مئوية في محافظة أسوان بسبب الكتل الهوائية الصحراوية الشديدة'.

وأضافت الدكتورة منار غانم: 'حدث انخفاض في درجات الحرارة بمتوسط يتراوح بين 3-4 درجات مئوية، حيث سجلت العظمى في القاهرة 38 درجة مئوية في الظل'.

درجات الحرارة اليوم الأحد

وتوقعت الدكتورة منار غانم أن تشهد درجات الحرارة اليوم الأحد انخفاضًا يتراوح بين 3-5 درجات مئوية، مضيفة: 'من المتوقع عودة درجات الحرارة العظمى للانخفاض بدءًا من الأحد لتصل إلى معدلاتها الطبيعية في مثل هذا الوقت من العام، حيث تتراوح بين 35-36 درجة مئوية في القاهرة، وبين 42-47 درجة مئوية في الصعيد'.

وأردفت: 'هذا الانخفاض سيستمر يومي الأحد والاثنين في معظم المحافظات، ولكن من المتوقع أن تبدأ موجة حارة أخرى تدريجيًا اعتبارًا من الثلاثاء، لتسجل درجات الحرارة العظمى 38 درجة مئوية وتصل مع نهاية الأسبوع إلى 41 درجة مئوية.

وفي محافظات الصعيد، قد تتجاوز الحرارة 46 درجة مئوية، وتصل إلى 47 درجة مئوية في أسوان والأقصر، ومتوقع استمرار الموجة الحارة حتى نهاية الأسبوع وبداية الأسبوع المقبل.

طقس أيام عيد الأضحى 2024

وعن طقس أيام عيد الأضحى 2024، اختتمت منار غانم: 'تشير الخرائط والمؤشرات إلى استمرار ارتفاع درجات الحرارة لتقترب من 40 درجة مئوية مع بداية الأسبوع المقبل، وقد تستمر خلال فترة العيد، ولكن من الممكن أن يحدث تراجع في درجات الحرارة نظرًا لأن التنبؤات بعيدة المدى قد تتغير'.