موجة جديدة من التقلبات والعواصف الترابية.. الأرصاد تحذر من طقس 48 ساعة مقبلة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية حالة الطقس المتوقعة من الإثنين 12 يونيو إلى السبت 17 يونيو 2023، محذرة من موجة جديدة من التقلبات الجوية والعواصف الترابية، تضرب البلاد خلال الـ48 ساعة المقبلة، يصاحبها ارتفاع طفيف في درجات الحرارة، ونشاط رياح مثير للرمال والأتربة على بعض المناطق، مع ️سقوط أمطار متفاوتة الشدة على بعض المناطق تكون رعدية أحيانا.

حالة الطقس

وقالت الأرصاد عبر نشرتها اليومية، إنّه يسود طقس معتدل في الصباح الباكر، حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري مائل للحرارة على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد معتدل الحرارة ليلاً علي كافة الأنحاء.

طقس الاثنين

وعن حالة الطقس يوم الاثنين، أوضحت الأرصاد أنه من المتوقع نشاط رياح على مناطق من جنوب سيناء على فترات متقطعة، مع فرص أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة.

طقس الثلاثاء

أشارت الأرصاد إلى ارتفاع طفيف في درجات الحرارة  يوم الثلاثاء ونشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق يصاحب ذلك سقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون رعدية أحيانا، مع نشاط رياح على مناطق من الوجه البحري والسواحل الشمالية تكون مثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة من القاهرة الكبرى وخليج السويس ومناطق من جنوب الصعيد.

طقس الأربعاء

توقعت الأرصاد أمطار ونشاط رياح يوم الأربعاء  على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

طقس الخميس والجمعة

وحول حالة الطقس يومي الخميس 15 يونيو والجمعة 15 يونيو 2023، ألمحت الأرصاد إلى نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء

طقس السبت

وعن طقس السبت المقبل، أوضحت الأرصاد أنه من المتوقع نشاط رياح : علي مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة.

طقس حار.. الأرصاد تكشف حالة الجو اليوم الأحد 11 يونيو 2023

العاصفة الترابية.. الأرصاد الجوية تكشف حالة الطقس خلال الساعات المقبلة

الأرصاد تحذر: السحب الرعدية تصل القاهرة وزيادة حدة الرياح والأتربة