موجة حارة تضرب البلاد.. الأرصاد تحذر من طقس الأسبوع المقبل

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل الحالة الجوية التي تشهدها البلاد لمدة 6 أيام مقبلة، تبدأ من غد الجمعة، وحتى يوم الأربعاء المقبل، لافتة إلى أن الطقس سيكون مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء.

طقس مائل للدفء

أوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الطقس سيكون مائلا للدفء على السواحل الغربية، حار على جنوب البلاد، بارد ليلا على أغلب الأنحاء.

وعن حالة البحر المتوسط، سيكون معتدل مضطرب وارتفاع الموج 2.5: 2 متر، أما عن حالة البحر الأحمر، فستكون الحالة خفيفة، معتدلة وارتفاع الموج 1.5: 1 متر.

وأشارت الهيئة، إلى وجود السحب الرعدية قد تكون مصحوبة بتساقط لحبات البرد ونشاط للرياح المثيرة للأتربة على بعض المناطق.

سقوط الأمطار

وتتزايد فرص سقوط الأمطار المتوسطة ليلا تكون رعدية أحيانا على مناطق متفرقة وفترات متقطعة بنسبة حدث 20% على القاهرة الكبرى.

وتشير خرائط الطقس إلى وجود حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية على مناطق من شمال البلاد حتى شمال البلاد حتى شمال الصعيد وسيناء يصاحب ذلك سقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون رعدية أحيانا.

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن أنه بدءا من السبت المقبل ستشهد البلاد انخفاضا في درجات الحرارة على كافة الأنحاء بقيم تتراوح من 7:5 درجات مئوية، كما تنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء تكون مثيرة للرمال والأتربة على جنوب البلاد على فترات متقطعة.

طقس ثاني يوم رمضان.. الأرصاد تحذر من تقلبات جوية وسقوط أمطار

طقس أول يوم رمضان.. مائل للحرارة نهارا والعظمى بالقاهرة 27