موجة سيول وأمطار تضرب عدة دول في الخليج

شهدت دولتي عمان والإمارات وعدة مناطق من منطقة الخليج العربي، أمطارا غزيزة وصلت لحد السيول في بعض المناطق، وأودت سيول عمان والخليج بحياة عددا من الأشخاص، وفقدان عدد كبير جاري البحث عنهم.

سيول عمان والخليج

ووفقا للتقارير الإعلامية، فإن سيول عمان والخليج، دفعت المسئولين في هذه الدول إلى تعليق الدراسة والعمل عن بعد، حفاظا على أرواح الطلاب والموظفين والعاملين في القطاع الحكومي والخاص، ويتم العمل بهذا القرار اليوم الأربعاء.

الإمارات لم تسلم من الفيضانات التي ضرب عدة مناطق فيها، وذلك بعد سيول عمان والخليج، لذا قرر المسئولين في دبي تعليق الدراسة اليوم الأربعاء في كافة المدارس والجامعات، مع منح العاملين والموظفين فرصة للعمل من المنزل، تجنبا لإصابتهم أو حدوث أي مشاكل لهم من حالة الطقس السيئة.

حالة الطقس في الخليج

حالة الجو السيئة لم تسلم منها حركة الرحلات الجوية، حيث أعلن مطار دبي الدولي بتحويل الرحلات القادمة لحين تحسين الظروف الجوية السيئة، كما أن الرحلات المغادرة مستمرة بصورتها الطبيعية، كما أنه تم وقف حركة الملاحة الجوية لأكثر من 25 دقيقة بسبب العاصفة الهوائية التي تعرضت لها دبي.

حالة الطقس السيئة الناجمة عن منخفض المطير الجوي أثر سلبا على استقرار الطقس في سلطنة عمان والإمارات وعدة مناطق من السعودية، مما أدى إلى هطول أمطار غزيرة.